الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يهنىء سمو ولي العهد بذكرى توليه منصبه      النمسا تطالب بحوار مباشر مع بريطانيا قبل خروجها من الاتحاد الاوروبي      سعر سلة خامات (اوبك) يرتفع الى 89ر62 دولارا للبرميل      محكمة مصرية تقضي بإدراج رئيس حزب (مصر القوية) على "قوائم الإرهابيين"      أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تنطلق في جدة غدا      اتحاد التنس الكويتي ينظم بطولة الكويت المفتوحة التاسعة 4 مارس المقبل      (الصحة العالمية) تناشد دعم برامجها الخاصة بلاجئي الروهينغيا      (الهجرة الدولية): بدء عودة النازحين العراقيين الى مناطقهم
  الشؤون السياسية
الرئيس المصري يجدد التأكيد على أهمية تضافر الجهود لدحر "الإرهاب"
13/02/2016 | LOC14:50
11:50 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي البيان الاول امام مجلس النواب
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي البيان الاول امام مجلس النواب
القاهرة - 13 - 2 (كونا) -- جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت التأكيد على أهمية تضافر جهود العالم لدحر "الارهاب" الذي وصفه بأنه بات يمثل "الخطر الاكبر على الحضارة الانسانية" وتهديدا "لحاضر الدول والشعوب ومستقبلها".
جاء ذلك في البيان الاول للسيسي أمام مجلس النواب (البرلمان) في دور انعقاده الجديد بعد استكمال (خارطة الطريق) السياسية للمرحلة الانتقالية وبالتزامن مع مرور 150 عاما على افتتاح أول مجلس نيابي في مصر.
وأكد السيسي وجوب أن تكون مواجهة الارهاب "وفق رؤية متكاملة وعلى أعلى مستوى من التنسيق بين دول العالم" مع ضرورة ان تراعي كذلك "الابعاد الاجتماعية والفكرية والاقتصادية والسياسية".
وقال ان "الشعب المصري استطاع كسر شوكة تنظيمات الارهاب في الوادي وسيناء وعلى الحدود الغربية" مضيفا "اننا مازلنا نواصل هذه المعركة بلا تراخ".
كما أكد أن مصر "لن تألو جهدا في السعي نحو التوصل الى تسوية سياسية للأزمات في سوريا وليبيا واليمن وتحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية التي كانت ومازالت قضية شعب مصر".
وأكد في كلمته أيضا المضي قدما في بناء "دولة حديثة" وعدم السماح بعرقلة مسيرة الانطلاق نحو البناء السياسي والتقدم الاقتصادي والنهوض الاجتماعي والثقافي والمعرفي والتكنولوجي.
واشار الى ان بلاده "تواجه أعتى التحديات وتجتاز أشق المصاعب" معتبرا ان "الاوضاع الامنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحدق بمصر تفرض على الجميع مسؤولية تاريخية واداء استثنائيا".
واضاف ان "المهام المنوط بها البرلمان تحتم عليه أن يكون برلمانا حرا ممثلا حقيقيا لرغبات الشعب وأن يمارس هذه المهام في سياق الممارسة الديمقراطية السليمة دون استعراض اعلامي أو تنافس سياسي".
وأكد السيسي كذلك قدرة المصريين على التحدي ومجابهة المخاطر والتمسك بوحدة الصف مشيرا الى العمل على ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي والبدء في تشييد البنية الاساسية لجذب الاستثمارات.
واشار في هذا الاطار الى تدشين مجموعة من المشروعات الضخمة من بينها (قناة السويس الجديدة) والبدء في تنفيذ شبكة طرق وموانئ جديدة والعمل في مشروع انشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء في منطقة (الضبعة) شمالي البلاد في غضون الاسابيع القادمة وكذلك مشروع استصلاح وزراعة 5ر1 مليون فدان.
وكان رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال اكد في كلمة عمل المجلس على الوفاء بالمهام الموكلة اليه بالتعاون مع الجميع مشددا على أهمية دور الجيش والشرطة في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.
وجرت انتخابات مجلس النواب التي تعد الخطوة الثالثة والاخيرة في (خريطة المستقبل) السياسية على مرحلتين شملتا جميع المحافظات المصرية بمشاركة المصريين في الخارج.
واسفرت الانتخابات البرلمانية عن فوز 325 عضوا من المستقلين بنسبة 2ر57 بالمئة و243 عضوا من المنتمين للأحزاب السياسية بنسبة 8ر42 بالمئة وفقا لما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات. (النهاية) ر غ / م ع ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   وزير الصحة الكويتي: سمو ولي العهد وضع بصمات حافلة بالانجازات يشهد لها التاريخ
2.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
3.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 32 سنتا ليبلغ 24ر61 دولار
4.   وزير الخارجية الكويتي: القضية الفلسطينية "مركزية للعرب والمسلمين"
5.   صورة اليوم
6.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 299ر0 واليورو عند 371ر0
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS