A+ A-

(البترول الكويتية العالمية) تعلن استكمال بيع مصفاة يوروبورت في هولندا

شركة البترول الكويتية العالمية
شركة البترول الكويتية العالمية

من أسامة جلال

الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية اليوم الاثنين استكمال عملية بيع مصفاة يوروبورت الكائنة في مدينة (روتردام) الهولندية إلى شركة جنفور العالمية.
وقالت الشركة في بيان خصت بنشره وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن (جنفور) ستستمر في تشغيل عمليات التكرير في المصفاة مع احتفاظ (البترول العالمية) بمركز الأبحاث والتطوير الكائن في مدينة روتردام.
وأضافت أن احتفاظها بمركز الأبحاث يأتي بهدف استمرار نشاط المركز في دعم عمليات الشركة في القارة الأوروبية وبالأخص عمليات زيوت (التزييت) ومراجعة المواصفات الفنية لمنتجاتها.
وأشارت إلى أن بيع مصفاة يوروبورت جاء بعد بحث مستفيض قامت به الشركة لإيجاد المشتر المناسب للمصفاة وذلك بعد أن أعادت الشركة تقييم استراتيجيتها للمصفاة.
وأفادت بأن من أهم المعايير التي راعتها (البترول العالمية) في اختيار المشتري هو قدرته على مواصلة عمليات التكرير في المصفاة بعد البيع فضلا عن صلابة موقفه المالي.
وذكرت أنها تمتلك وتدير نحو 5200 محطة بيع وقود في شتى أنحاء القارة الأوروبية وتزود وقود الطائرات لأكثر من 200 شركة طيران في 70 مطار دولي وأنها ملتزمة باستراتيجيتها في التوسع بعمليات البيع بالتجزئة والتوزيع مع التركيز على هولندا حيث يقع مكتبها الاقليمي في مدينة لاهاي.
ولفتت الى امتلاك 50 في المئة من مصفاة ميلازو الايطالية بالشراكة مع شركة (اي.انزآيز) الايطالية مؤكدة الاستمرار في أداء دورها في تحقيق رسالة مؤسسة البترول الكويتية بتعظيم القيمة المضافة للموارد الهيدروكربونية الكويتية من خلال عمليات التكرير والتسويق العالمي.
وأكدت انها ستستمر في المحافظة على متانة علاقة دولة الكويت مع دول الاتحاد الأوروبي والنمو في أسواق اقليم (البينيلوكس).
وقالت "لعل أبرز دلالة على ذلك هو استحواذ فرع شركة البترول الكويتية العالمية شمال غرب أوروبا على شركة مارتنز إينيرجي البلجيكية وزيادة عدد محطات الوقود في هولندا تحت العلامة التجارية (تانغو)".
وأضافت أنها ستستمر في ضخ المزيد من الاستثمارات في أوروبا وخصوصا الاستثمار في محطات التخزين والمنشآت الأخرى المرتبطة بالمنتجات النفطية للمساعدة على توفير المزيد من المنافذ للموارد الهيدروكربونية الكويتية. (النهاية) أ س ج / أ م ح