الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يهنىء سمو ولي العهد بذكرى توليه منصبه      النمسا تطالب بحوار مباشر مع بريطانيا قبل خروجها من الاتحاد الاوروبي      سعر سلة خامات (اوبك) يرتفع الى 89ر62 دولارا للبرميل      محكمة مصرية تقضي بإدراج رئيس حزب (مصر القوية) على "قوائم الإرهابيين"      أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تنطلق في جدة غدا      اتحاد التنس الكويتي ينظم بطولة الكويت المفتوحة التاسعة 4 مارس المقبل      (الصحة العالمية) تناشد دعم برامجها الخاصة بلاجئي الروهينغيا      (الهجرة الدولية): بدء عودة النازحين العراقيين الى مناطقهم
  الشؤون السياسية
مصر تعرب عن تطلعها لقيام الصين بدعم الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها
20/01/2016 | LOC23:09
20:09 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
القاهرة - 20 - 1 (كونا) -- أعرب رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل مساء اليوم الاربعاء عن تطلعه لقيام الصين بدعم الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر "في سبيل استقرار المنطقة في المرحلة القادمة".
وذكرت رئاسة الوزراء المصرية في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال لقاء اسماعيل محافظ البنك المركزي الصيني تشوشيا وتشوان في اطار زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ والوفد المرافق والتي تعد الأولى له الى منطقة الشرق الأوسط.
وقال البيان ان رئيس الوزراء المصري اكد استعداد بلاده للتعاون مع الجانب الصيني في المشاريع والاستثمارات المختلفة "خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس" مشددا على التزام الحكومة بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار وكذلك البنية التحتية وتقديم المحفزات اللازمة للاستثمار.
وأعرب اسماعيل عن تطلعه الى توقيع اتفاقيات متفق عليها بين البلدين في مختلف المجالات من بينها الطاقة والكهرباء والنقل و(العاصمة الادارية الجديدة) مشيرا الى أن مصر تساند مبادرة الرئيس الصيني باحياء الحزام الاقتصادي ل(طريق الحرير).
واضاف أن قروضا سيقوم البنك المركزي الصيني بتوقيعها مع كل من البنك المركزي المصري وبنكي (الأهلي) و(مصر) بقيمة 8ر1 مليار دولار "سيكون لها عائد ايجابي".
من جانبه أشار محافظ البنك المركزي الصيني الى أهمية زيارة الرئيس الصيني الى مصر مؤكدا أن القروض الممنوحة سوف تساهم في تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.
وأكد حرص البنك المركزي الصيني على زيادة التعاون مع القاهرة وتطلعه لتقديم التمويلات اللازمة للمشروعات التنموية المصرية موضحا أن أول مكتب تمثيل يقوم البنك بافتتاحه سيكون في مصر "للمساهمة في تيسير التعاون والتبادل التجاري بين البلدين".
وكان الرئيس الصيني والوفد المرافق له قد وصل الى القاهرة في وقت سابق من مساء اليوم الاربعاء في زيارة تعد الأولى من نوعها الى مصر منذ 12 عاما وتتزامن مع مرور 60 عاما على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وتأتي زيارة الرئيس الصيني الى مصر في ثاني محطاته في إطار جولة له في المنطقة استهلها بالمملكة العربية السعودية ويختتمها بايران. (النهاية) ر غ / م م ج
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   وزير الصحة الكويتي: سمو ولي العهد وضع بصمات حافلة بالانجازات يشهد لها التاريخ
2.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 32 سنتا ليبلغ 24ر61 دولار
3.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
4.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 299ر0 واليورو عند 371ر0
5.   وزير الخارجية الكويتي: القضية الفلسطينية "مركزية للعرب والمسلمين"
6.   صورة اليوم
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS