الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
افتتاح معرض الكتاب المستعمل ضمن مهرجان القرين الثقافي      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين      وزير الخارجية الكويتي يتوجه الى فرنسا في زيارة رسمية      (السكنية) الكويتية تستدعي الدفعة الثانية من القطعة الأولى بقسائم جنوب عبدالله المبارك      (الخيرية) العالمية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني بالعراق 12 فبراير
  الشؤون السياسية
قطر والكويت تؤكدان ان اختطاف المواطنين القطريين بالعراق خرق صارخ للقانون الدولي
12/01/2016 | LOC00:54
21:54 GMT
| الأخبار الخليجية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الدوحة - 11 - 1 (كونا) -- عبرت اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولتي قطر والكويت عن قلقها البالغ من استمرار اختطاف عدد من المواطنين القطريين جنوب العراق والذين دخلوا العراق بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الدوحة.
واعتبرت اللجنة في بيان مشترك صدر في ختام اعمال اجتماع دورتها الرابعة مساء اليوم الاثنين عملية الاختطاف هذه خرقا صارخا للقانون الدولي وانتهاكا لحقوق الانسان ومخالفة لاحكام الدين الاسلامي الحنيف من قبل الجهة الخاطفة بل عملا مرفوضا يسيء الى اواصر العلاقات الاخوية بين الاشقاء العرب.
ودعت اللجنة الحكومة العراقية الى بذل جميع المساعي للعمل على اطلاق سراح المخطوفين القطريين تمهيدا لعودتهم الى بلادهم سالمين.
وذكر البيان انه في اطار عمل اللجنة تم التوقيع على محضر اجتماعاتها الذي اشتمل على مجالات التعاون بين وزارتي خارجية البلدين ومجالات الدفاع والامن والاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة والصناعة والتعليم والتعليم العالي والعمل والشؤون الاجتماعية والبيئة والاعلام والشباب والرياضة والمواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والكهرباء والماء والخدمة المدنية والتنمية الادارية.
كما تم التوقيع على اتفاقيات في مجالات النقل الجوي والتعاون الثقافي والفني والتعليم العالي والبحث العلمي بالاضافة الى مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والتعاون الصناعي والخدمة المدنية والتنمية الادارية والبرنامج التنفيذي الثالث بشأن التعاون الاعلامي للسنوات (2016 و 2017 و 2018) والبرنامج التنفيذي الثاني لاتفاق التعاون التربوي والتعليمي للسنوات ( 2016 و 2017 و 2018 و 2019 و2020).
ووفقا للبيان المشترك فقد استعرض الجانبان بروح من الاخوة والتفاهم والثقة المتبادلة مجمل العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات واكدا على اهمية تطويرها واتخاذ خطوات عملية لتفعيلها خدمة لمصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.
كما جرت بين الجانبين مباحثات حول مجمل الاوضاع في المنطقة والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في اطار من الخصوصية والتميز القائمين على روح الاسرة الواحدة التي تجمع بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.
وحسبما جاء في البيان فقد استقبل امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد المرافق له الذي نقل للشيخ تميم تحيات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتمنياته لدولة قطر وشعبها الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.
كما حمل الشيخ تميم وزير الخارجية الكويتي تحياته الى اخيه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية ولشعب دولة الكويت المزيد من التطور والرخاء.
وفي إطار المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية رفعت اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولتي قطر والكويت الشكر والتقدير الى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دعمهما الكبير لجهودها وحرصهما الشديد على انجاح اعمالها.
واتفق الجانبان في البيان المشترك على عقد الدورة الخامسة للجنة في الكويت خلال العام المقبل على ان يتم تحديد موعد انعقادها بالطرق الدبلوماسية.
يذكر ان النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ترأس الجانب الكويتي في اجتماع الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولتي الكويت وقطر فيما ترأس الجانب القطري وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية. (النهاية) ن ن د / ب ش ر
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
5.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
6.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS