A+ A-

مسؤول اممي يشيد بدور سمو الامير في دعم الشعب السوري

المفوض السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس يلقي كلمته خلال التكريم
المفوض السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس يلقي كلمته خلال التكريم
الكويت - 29 - 11 (كونا) -- أشاد المفوض السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس بدور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دعم الشعب السوري ومساعدة اللاجئين السوريين مشيرا الى تثمين المجتمع الدولي دور الكويت الانساني لتستحق عن جدارة لقب (مركز للعمل الانساني).
جاء ذلك في كلمة القاها غوتيرس اليوم الاحد خلال حفل تكريم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعدد من قيادات وزارة الخارجية تقديرا لجهودهم الإنسانية ودورهم الفعال في التحضيرات للمؤتمرات الإنسانية الدولية التي عقدت في الكويت.
وقال إنه لولا رؤية سمو امير البلاد تجاه هذه المأساة الانسانية لما تمكنا من تنفيذ هذه المبادرات الانسانية مشيرا الى التزام وزارة الخارجية الكويتية وعلى رأسها الشيخ صباح الخالد في تنفيذ هذا الدعم للشعب السوري والشعوب الفقيرة التي تعاني حول العالم.
وأضاف ان قضية اللاجئين اضحت قضية محورية على المستوى الدولي لاسيما مشكلة اللاجئين السوريين داعيا الى سرعة ايجاد حلول انسانية لهذه الكارثة.
واوضح غوتيريس ان هناك مئات الالاف الذين قتلوا وهجروا من الشعب السوري وباتت الأزمة السورية تشكل تحديا للمجتمع الدولي الذي رغم التزامه بمناقشة الحلول السياسية للازمة يجد صعوبة في الحلول الانسانية لها.
واعرب عن شكره وامتنانه لما يقوم به الشيخ صباح الخالد وفريق وزارة الخارجية الذين مثلوا "صوت الحكمة والعاطفة وقيم الاسلام الحقيقية وهو دين السلام والتسامح".
وعبر عن سعادته بتكريم وزارة الخارجية الكويتية قبل انتهاء ولايته في رئاسة المفوضية "لما قامت به من اعمال جديرة بالعمل الانساني وهي منة من الله وما قدموه من التزام وتفان في عملهم" مشيرا الى ان مبادرات الكويت المستقبلية ستكون دليلاً اخر على حلحلة الازمات الصعبة التي تعاني منها شعوب العالم.
من جهتها قالت رئيس مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد الدكتورة حنان حمدان ان اقامة المفوضية لهذا التكريم تأتي عرفانا وشكرا منها لدولة الكويت والشيخ صباح الخالد وفريق عمل وزارة الخارجية وتقديرا لجهودهم الكبيرة في مجال العمل الانساني الدولي.
واضافت حمدان ان هذه الجهود الانسانية اثرت ايجابا على حياة ملايين البشر من النازحين واللاجئين والمحتاجين حول العالم مجددة شكرها لدولة الكويت على دعمها الدائم للمنظمات الدولية العاملة في البلاد وهو ما شكل ارضية خصبة لعمل منتج وبناء. (النهاية) ح ر ز / م ص ع