A+ A-

شاعر كويتي يشارك في أمسية ليوم الشهيد والاحتفال باليوم الوطني في الإمارات

الشاعر الكويتي فيصل العدواني خلال مشاركته في أمسية (لبيك ياوطن) في دبي
الشاعر الكويتي فيصل العدواني خلال مشاركته في أمسية (لبيك ياوطن) في دبي

من هاني العوض

دبي - 28 - 11 (كونا) -- شارك شعراء خليجيون بينهم كويتي في أمسية شعرية بإمارة دبي مساء امس الجمعة بمناسبة يوم الشهيد والاحتفال باليوم الوطني في دولة الامارات العربية المتحدة.
ونظمت الأمسية التي اقيمت تحت عنوان (لبيك يا وطن) مؤسسة (محمد بن راشد آل مكتوم) تحت رعاية رئيسها الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبحضور القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم جمال بن حويرب والملحق الثقافي الكويتي هاني الشايجي.
واستهلت الأمسية بقصيدة للشاعر الكويتي فيصل العدواني تحت اسم (لا يهمك يا بو خالد) وهي إهداء منه لدولة الامارات وإلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتتناول عمليتي (عاصفة الحزم) و(إعادة الأمل) في اليمن أعقبها قيام المنشد السعودي صالح اليامي بأداء القصيدة ذاتها على خشبة المسرح.
ثم تبادل المشاركون في الأمسية من خلال شعرهم وفن "الشيلة" التغني بحب دولة الامارات وانجازاتها وتضحية شهدائها واختتمت الأمسية بقصيدة (الله يا دار زايد) التي أداها الشاعر والمنشد الاماراتي حمد الدرعي.
وشارك في الأمسية الشعراء العدواني من دولة الكويت وعوض بن حاسوم الدرمكي وحمد الدرعي من دولة الامارات والمنشد السعودي صالح اليامي.
بدوره عبر القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاحتفالية عن سعادته بمشاركته "أهله في دولة الامارات بأعيادهم ومناسباتهم مقدما التحية للشعراء والفنانين الكويتيين الذي يشاركون أشقاءهم في دولة الامارات في مثل هذه المناسبات الغالية".
وقال إن الأمسية تركزت على شهداء دولة الامارات والبطولات التي ضحوا فيها لصالح وطنهم وقضاياه مستذكرا بهذه المناسبة شهداء دولة الامارات الذين امتزجت دماؤهم مع تراب دولة الكويت إبان الغزو العراقي الغاشم.
من جانبه قال الشاعر العدواني في تصريح ل(كونا) إنه سعيد بمشاركة الأشقاء في دولة الامارات في مناسباتهم وأفراحهم باعتبار دول الخليج دولة واحدة وشعبا واحدا داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والأمان على دول الخليج العربي كافة.
ويعد الشاعر فيصل العدواني من مشاهير الإعلام الاجتماعي وهو ابن الشاعر الكويتي المعروف فهد بن هادي العدواني وصدر لفيصل أربعة دواوين شعرية حتى الآن ما بين دواوين مسموعة وأخرى مقروءة تحمل عناوين (الطلسمة) و(غيبتك) وله مشاركات عديدة في أهم المهرجانات الرسمية بهذا المجال.
يذكر ان الأمسية حضرها جمهور غفير من بينهم نائب القنصل العام للقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية الدكتور نايف الرشيد.
وتحتفل دولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني الذي يصادف هذا العام الذكرى ال 44 له.
كما تقرر تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن يكون يوم ال30 من نوفمبر من كل عام يوما للشهيد عرفانا بتضحيات شهداء دولة الامارات في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة. (النهاية) ه ن ي / م ع ع