A+ A-

أكاديمية (ساند هيرست) العسكرية البريطانية تحتفي بمنتسبيها الكويتيين منذ 1952

الفريق الشيخ مبارك العبدالله الجابر الصباح أول رئيس أركان للجيش الكويتي
الفريق الشيخ مبارك العبدالله الجابر الصباح أول رئيس أركان للجيش الكويتي

الكويت - 7 - 11 (كونا) -- تقيم أكاديمية (ساند هيرست) العسكرية الملكية البريطانية حفل تكريم لجميع منتسبيها من الكويتيين الذين تعاقبوا على التدريب فيها منذ عام 1952 حتى اليوم وذلك تحت رعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح أواخر شهر نوفمبر الجاري.
وتقيم أكاديمية (ساند هيرست) هذا الحفل بالتعاون مع شركة (سبنك) المصنعة للأوسمة الملكية البريطانية منذ عصر الملكة فيكتوريا اذ تأسست سنة 1666 ويذهب ريع بيع الأوسمة لتلك الأكاديمية.
وقال وكيل شركة (سبنك) في الكويت نضال المسعود الفهيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا الحفل يهدف إلى مد جسور التواصل بين أكاديمية (سانت هيرست) ومنتسبيها وتعزيز العلاقات الإنسانية والعسكرية مع بريطانيا عموما و(ساند هيرست) الملكية خصوصا.
وأكد الفهيد أن الرعاية الكريمة لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح لهذا الحفل الخيري تؤكد الوفاء والعرفان للجيل السابق من الرواد العسكريين الكويتيين والرعاية والاهتمام بالجيل الحالي من الضباط مشيرا إلى أن الحفل يعد الأول خليجيا وعربيا "ونتشرف بنيل هذا السبق لدولة الكويت".
وأضاف أن الحفل الذي سيقام أواخر الشهر الجاري سيكون برعاية وحضور الشيخ خالد الجراح وسفير بريطانيا لدى الكويت ماثيو جيمس لودج وقائد كلية (ساند هيرست) اللواء بول نانسون وكبار الضباط في الكويت وبريطانيا إضافة إلى العسكريين المحتفى بهم من خريجي الأكاديمية.
وتعتبر أكاديمية (ساند هيرست) العسكرية البريطانية من أعرق الكليات العسكرية وأقدمها في أوروبا حيث تخرج منها العديد من الملوك والأمراء والقادة إضافة إلى عدد من كبار الضباط الكويتيين أبرزهم الشيخ المرحوم مبارك عبدالله الجابر الصباح أول رئيس لهيئة الأركان العامة للجيش الكويتي (من 1963 حتى 1980).
ومنهم أيضا وزير الدفاع الكويتي الأسبق الشيخ المرحوم علي صباح السالم الصباح ووزير الداخلية السابق الشيخ جابر الخالد الصباح والسفير الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح إضافة إلى عدد كبير من القادة العسكريين الذين مازالوا على رأس عملهم وفي مقدمتهم آمر القوة البرية اللواء الركن الشيخ خالد صالح الصباح. (النهاية) ح م د / ت ب