A+ A-

العربي يسجل بداية قوية في انطلاق دوري كرة اليد ويتغلب على الساحل

جانب من مباراة النادي العربي ضد نادي الساحل ضمن انطلاق مباريات بطولة الدوري العام لكرة اليد
جانب من مباراة النادي العربي ضد نادي الساحل ضمن انطلاق مباريات بطولة الدوري العام لكرة اليد
الكويت - 19 - 10 (كونا) -- سجل النادي العربي اليوم بداية قوية في انطلاق مباريات بطولة الدوري العام لكرة اليد ال49 بفوزه على نظيره الساحل بنتيجة 26 - 19 في مباراة سيطر عليها الفائز لعبا ونتيجة.
وتمكن لاعبو النادي العربي بقيادة المدرب الجزائري كمال مادون الذي يقود الفريق للموسم الثاني على التوالي من تقديم مستوى جيد بفضل لاعبيه الجدد عبدالله نصير ومشاري النوبي القادمين من نادي اليرموك اضافة الى عبدالعزيز الماجد من نادي الشباب وفهد الروضان من نادي النصر اضافة الى طلال فيروز المعار من نادي القادسية ليحقق الفريق فوزا مستحقا بكل المقاييس.
وفي المباراة الثانية تغلب الفحيحيل على النصر بصعوبة بنتيجة 24 - 22 في مباراة كان لخبرة لاعبي الفحيحيل فهد ربيع وعبدالله أحمد وحسين حبيب الى جانب احمد سرحان وعبدالرحمن نشمي دور كبير في انهائها لصالح (الأحمر) ما يعكس عزم الفريق على الظهور بصورة مغايرة عن الموسم الماضي خصوصا مع عودة اللاعبين الاساسيين اصحاب الخبرة.
وفي المباراة الأخيرة انسحب الشباب أمام النصر ما يجعله خاسرا بنتيجة 10 - صفر.
وبدأت بطولة الدوري العام لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه العربي بعشر مرات ثم كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية والكويت والصليبيخات متساوين بالمركز الرابع بخمس مرات في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين. (النهاية) أ ي ر / ف ش