A+ A-

جمعية سعودية تكرم الكويتي خالد الصالح لانجازاته في مجال التوعية بسرطان الثدي

أمير منطقة الرياض الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز يهدي الدكتور خالد احمد الصالح جائزة التكريم التي منحتها له سمو الأميرة الملكية هيفاء الفيصل من جمعية زهرة لسرطان الثدي عن فئة الافراد خليجيا في مجال التوعية بسرطان الثدي
أمير منطقة الرياض الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز يهدي الدكتور خالد احمد الصالح جائزة التكريم التي منحتها له سمو الأميرة الملكية هيفاء الفيصل من جمعية زهرة لسرطان الثدي عن فئة الافراد خليجيا في مجال التوعية بسرطان الثدي

من يوسف السعيدي

الرياض - 13 - 10 (كونا) -- كرمت جمعية سعودية تعنى بالتوعية بسرطان الثدي الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان الكويتي الدكتور خالد احمد الصالح كشخصية العام لسنة 2015 عن فئة الأفراد خليجيا لجهوده وانجازاته في مجال التوعية بسرطان الثدي.
جاء ذلك في حفل تدشين (الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي) الليلة الماضية والتي تنظمها جمعية (زهرة لسرطان الثدي) وتستهدف 20 مدينة سعودية على مدى أربعة أسابيع بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
واعرب الدكتور الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام حفل التكريم الذي اقامته جمعية (زهرة لسرطان الثدي) عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم الذي يعد تكريما لدولة الكويت لاسيما في عطاءاتها في التوعية الصحية.
واضاف "ان هذا الاحتفاء يمثل تقديرا لجهود حكومة دولة الكويت ووزارة الصحة ودورها المتميز في برامج التوعية بمكافحة السرطان على المستويين المحلي والاقليمي".
ولاحظ الدكتور الصالح ان النشاط التوعوي الكويتي امتد إلى دول الإقليم وأصبح تفاعله مع المراكز الإقليمية والعالمية تفاعلا ايجابيا اسهم في خلق نوع من التكامل في التوعية بين دول الإقليم لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي.
واشار الى وجود تشابه بين برامج التوعية في دول مجلس التعاون والتي تركز جهودها على مكافحة الامراض والسرطان.
واعتبر ان هذا التشابه اسهم في توحيد برامج التوعية بالسرطان من خلال انشاء المركز الخليجي لمكافحة السرطان والذي يؤدي دورا مهما في هذا المجال.
وتقدم الدكتور الصالح بالشكر والتقدير الى امير منطقة الرياض الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز على رعايته حفل التكريم والى رئيسة مجلس ادارة جمعية زهرة الاميرة هيفاء الفيصل والى نائبة رئيس الجمعية الدكتورة سعاد بن حمد.
وثمن عاليا الاهتمام الكبير الذي تحظى به البرامج الصحية والتوعية في دولة الكويت من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتوجيهاته السديدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والطبية وتعزيز التعاون والتنسيق على المستوى الخليجي لرفع الوعي لدى مواطني دول المنطقة.
وكانت رئيسة مجلس ادارة جمعية زهرة لسرطان الثدي الاميرة هيفاء الفيصل قد أعربت في كلمة لها بالمناسبة عن الشكر والتقدير للدكتور الكويتي خالد احمد الصالح لما قدمه من جهود وانجازات في مجال التوعية والكشف المبكر لمكافحة السرطان بأنواعه على النطاقين الخليجي والعالمي.
وثمنت مبادراته لتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالسرطان في الخليج العربي على امتداد مسيرته المهنية التي تقارب 32 عاما كرسها للاهتمام بالعلاج في مجال أمراض السرطان والنشاط التطوعي للتوعية والكشف المبكر.
وأوضحت ان الجمعية تعد من أكثر الجمعيات نشاطا في منطقة الإقليم في التوعية بسرطان الثدي اذ حققت قفزة كبيرة هذا العام بتنظيم أول تكريم رسمي كأفضل الناشطين للتوعية بسرطان الثدي على المستوى الوطني والمستوى الإقليمي.
وأكدت ان تدشين الجمعية الحملة التوعية التاسعة بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي تحت شعار (اكتشفي السر..اكتشفي السرطان) يجسد الشراكة الاسترايجية مع وزارة الصحة السعودية وبرنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي.
ولفتت الى ان الحملة تشكل انموذجا لتوحيد جهود القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني.
يذكر ان الدكتور خالد أحمد الصالح سبق أن فاز بجائزة منظمة الصحة العالمية لأبحاث السرطان في العام 2013 وهو يعمل كرئيس قسم العلاج الإشعاعي والأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان وهو نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) رئيس رابطة الأورام الكويتية.(النهاية) ي م س / ن ب ش