A+ A-

مسؤول ايراني.. طهران تسعى لاغلاق ملف نشاطاتها النووية قبل نهاية العام

طهران – 21 – 9 (كونا) -- اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكکبر صالحي اليوم ان بلاده تسعى لاغلاق ملف النشاطات النووية "الماضية والحالية قبل نهاية العام الجاري".
وقال صالحي في تصريح صحفي ان اللقاء الذي عقده المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو مع اللجنة النيابية الخاصة بدراسة خطة العمل المشترك الشاملة للاتفاق النووي كکان "جيدا جدا " مشيرا الى ان الطرفين اعربا عن رضاهما بهذا الشأن.
وحول زيارة امانو التي قام بها الى موقع (بارشين) النووي في طهران اوضح ان هذه الزيارة تأتي على اساس خريطة الطريق التي تم وضعها في الاتفاق النووي الذي تم توقيعه بين ايران ومجموعة (5 + 1) منتصف يوليو الماضي لافتا الى ان "الطرفين تصرفا عملا بتعهداتهما".
وكان امانو قد زار موقع (بارشين) النووي في جنوب شرق طهران يوم امس بعد لقائه الرئيس الايراني حسن روحاني وفريق المفاوضين النووين وعدد من المسؤولين الايرانيين.
وكانت مجموعة (5 + 1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي اضافة الى المانيا وايران قد اعلنت منتصف شهر يوليو الماضي عن توقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما. (النهاية) ف ز / س ع م