A+ A-

رئيس اتحاد الجودو يشيد بانجاز منتخب الكويت واكتساحه جميع فئات بطولة الخليج

وفد المنتخب الكويتي المشارك في بطولة الخليج ال19 للجودو
وفد المنتخب الكويتي المشارك في بطولة الخليج ال19 للجودو

الكويت - 19 - 9 (كونا) -- اشاد رئيس الاتحاد الاسيوي والكويتي عبيد العنزي بالنتائج المميزة التي حققها لاعبو المنتخب الكويتي واكتساحهم المراكز الاولى في جميع منافسات الفردي والفرق في البطولة الخليجية ال19 لمنتخبات الجودو لفئات العمومي ودون 21 عاما و15 عاما التي اختتمت امس في العاصمة الاماراتية ابو ظبي.
وشدد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال استقباله المنتخب اثر وصوله الى البلاد الليلة بحضور عدد من المسؤولين الرياضيين واعضاء الاتحاد الكويتي للعبة على اهمية هذا الانجاز الذي حققه المنتخب بجدارة واستحقاق.
وقال العنزي الذي يرأس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة الجودو ان لاعبي الكويت تمكنوا من حصد 22 ميدالية متنوعة منها 11 ذهبية و10 فضيات وبرونزية في البطولة التي انطلقت الخميس الماضي بمشاركة منتخبات البحرين والسعودية وقطر والكويت والدولة المستضيفة.
واضاف ان البطولة حققت نجاحا متميزا على جميع المستويات مشيدا بدور المسؤولين الرياضيين في دولة الامارات على حسن الاستضافة للوفود المشاركة في البطولة مؤكد ان "هذا ليس بغريب عليهم".
وشدد على ان الفوز الحقيقي هو التجمع الرياضي الذي يجسد عمق الروابط والصلات بين لاعبي دول المنطقة في أجواء حبية وتنافسية تهدف الى تألق اللعبة على الصعيد الخليجي والوصول بها تدريجيا الى المحافل الاسيوية والعالمية.
واهدى العنزي هذا الفوز الى سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي ومنتسبي اللعبة مؤكدا ان الاتحاد الكويتي ومنتسبيه من لاعبين ومدربين واداريين يتطلعون الى التمثيل المشرف ورفع العلم الكويتي خفاقا في جميع المشاركات الخارجية.
ومن جانبه قال امين صندوق الاتحاد الكويتي للجودو ورئيس الوفد بدر الشراد ل(كونا) ان لاعبيه كانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في المحافظة على لقب البطولة التي تحتكر الكويت اغلب نسخها الماضية مضيفا ان النتائج التي حققها لاعبوه في هذه المشاركة جاءت عن جدارة واستحقاق.
واضاف الشراد انه بالرغم من تواضع الاعداد لهذه البطولة واقتصاره على التدريبات المحلية دون معسكر خارجي فان لاعبيه في جميع المنتخبات السنية أثبتوا علو كعبهم في اللعبة واستطاعوا اعتلاء منصات التتويج وحصد الميداليات الذهبية والفضية فيها.
واوضح ان منتخب الكويت للناشئين احرز سبع ميداليات منها خمس ذهبيات وفضيتان كما حصل منتخب الشباب دون 21 عاما على ثماني ميداليات منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات فيما حصد منتخب الرجال (عمومي) سبع ميداليات منها ثلاث ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزية.
واثنى على جهود الاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الكويتية واللاعبين وتضافرهم من اجل تحقيق هذا الانجاز معربا عن أمله في ان يوفق الجميع في خدمة لعبة الجودو الكويتية ووصولها الى أفضل المستويات.
وفي تصريح مماثل نوه مدرب المنتخب الكويتي لفئة الرجال يوسف دلي العنزي بالجهود التي بذلها لاعبوه وقوة عزيمتهم واصرارهم للظفر بالميداليات الذهبية والتمثيل المشرف للكويت في هذا اللقاء الخليجي.
وبدوره اعرب لاعب المنتخب الكويتي المتألق سعود احمد العميري الذي احرز الميدالية الذهبية في منافسات فردي فئة الناشئين ل(كونا) عن فرحته بهذا الفوز الذي جاء بعد منافسة قوية وتفوقه على لاعبي البحرين والسعودية والامارات على التوالي.
واضاف العميري ان هذا الفوز يدفعه الى مواصلة تدريباته وعطائه في اللعبة متمنيا ان يوفق بتكرار مثل هذا الانجاز في البطولات العربية والقارية والعالمية.
وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين محمد الرويعي وعثمان الخليفي ومحمد البذالي وحمد الهاجري ومشعل العلي وحمد الراشد وراشد سالم ومحمد عادل وغنام الديكان وجاسم المتروك اضافة الى العميري.
وحقق الفضيات خالد احمد وسلطان الرشيدي وبدر انور ومحمد جاسم وعبدالله الخزام وهاشم البحراني وجاسم عبدالهادي وسعود البصيري وحمد الراشد ورائد التميمي وكانت البرونزية من نصيب عبدالعزيز الموسوي.(النهاية) ب ص / ط أ ب