أهم الاخبار
A+ A-

(هيئة الشراكة) توقع العقد الاستشاري لمشروع السكك الحديدية بالكويت

الكويت - 24 - 8 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص توقيع العقد الاستشاري الخاص بشبكة السكك الحديدية بالكويت استكمالا لأعمال دراسة الجدوى وذلك في اطار احكام القانون (116) لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين.
وقال المدير العام للهيئة عادل الرومي في تصريح صحفي على هامش توقيع العقد اليوم إن شبكة السكك الحديدية تمتد عبر أراضي الكويت بكاملها وترتبط بالمملكة العربية السعودية وشبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف الرومي ان الشبكة تتكون من خط رئيسي يلبي احتياجات سكان الكويت من المسافات القصيرة إلى متوسطة المدى بما في ذلك إلتزامها بمشروع شبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون مبينا ان المشروع يشمل ايضا خطوطا ثانوية لتلبية الاحتياجات الطويلة المدى للكويت.
يذكر ان الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص تأسست بموجب القانون رقم (116/2014) الذي صدر في 23 يوليو الماضي لتنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومعالجة المثالب التي تضمنها القانون رقم (7/2008) الخاص بتنظيم عمليات البناء والتحويل والانظمة المشابهة (بي.او.تي) وبعض احكام المرسوم بقانون (105/2008) في شأن املاك الدولة. (النهاية) م ف س / أ م ح