الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي      وزير الخارجية الكويتي يزور مقر السفارة الكويتية في فرنسا      الرئيس المصري: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة      القادسية والنصر يتأهلان لنصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم      النادي العلمي: انطلاق المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط 28 الجاري      حكم قضائي بسجن مواطن امريكي لتهديده احدى المساجد بمدينة (ميامي)      لاريجاني: اواصر الدول الاسلامية اليوم اكثر رسوخا من الماضي
  عام
الغنيم: ترحيب مجلس حقوق الإنسان بنتائج مؤتمر المانحين اعتراف جديد بدور الكويت الإنساني
03/07/2015 | LOC17:15
14:15 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
جنيف - 3 - 7 (كونا) -- قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم ان ترحيب مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في قرار رسمي بنتائج المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا يمثل "اعترافا دوليا جديدا بدور دولة الكويت الانساني".
واضاف الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان هذا الترحيب الذي يصدر للعام الثاني على التوالي في اطار قرار المجلس حول اوضاع حقوق الانسان في سوريا تأكيد على النتائج الايجابية التي تمخض عنها مؤتمر المانحين الثالث وكيفية تعامل الكويت مع تداعيات الازمة السورية على الصعيد الانساني والتي صارت مثالا يحتذى به في التعامل مع الازمات الانسانية".
وكان مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان اعتمد الليلة الماضية قرارا حول اوضاع حقوق الانسان في سوريا تضمن فقرة ترحب بنتائج المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت في 31 مارس الماضي.
واعرب القرار عن تقديره للدول المانحة مع مطالبة جميع اعضاء المجتمع الدولي بالاستجابة بسرعة الى النداءات الانسانية السورية والوفاء بجميع تعهدات التبرع السابقة.
ويطالب القرار السلطات السورية بالتعاون التام مع المجلس ومع لجنة التحقيق التابعة له من خلال السماح للجنة بالوصول الفوري والكامل من دون عوائق الى جميع انحاء سوريا.
ويدين القرار استمرار الانتهاكات والتجاوزات الجسيمة والمنهجية والواسعة النطاق لحقوق الانسان وجميع انتهاكات القانون الانساني التي ترتكبها السلطات السورية والجماعات المسلحة التابعة لها وكذلك المقاتلون الاجانب والمنظمات الاجنبية التي تقاتل لحساب النظام السوري.
كما يدين القرار بشدة الاستخدام الواسع النطاق للعنف الجنسي والتعذيب في مراكز الاحتجاز وهي اعمال تشكل انتهاكا للقانون الدولي لحقوق الانسان وانتهاكا للقانون الدولي الانساني ويدعو الى تمكين هيئات الرصد الدولية المناسبة من الوصول الى المحتجزين في السجون ومراكز الاحتجاز الحكومية مع نشر قائمة بجميع مرافق الاحتجاز.
ويدين القرار كذلك استمرار استخدام الاسلحة الكيماوية مطالبا سوريا بضرورة تنفيذ امل التزاماتها الدولية المتعلقة بحظر استخدام الاسلحة الكيماوية ويؤكد على الحاجة الى ضمان محاسبة جميع المسؤولين عن انتهاكات القانون الدولي الانساني او ان انتهاك وتجاوز قانون حقوق الانسان من خلال آليات عدالة جنائية محلية او دولية مناسبة وعادلة ومستقلة.
يذكر ان اجمالي التعهدات المقدمة خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا من الدول المانحة بلغ 8ر3 مليار دولار منها 500 مليون مقدمة من الكويت.
وكانت الكويت قد استضافت مؤتمر (المانحين 3) بمشاركة 78 دولة و40 منظمة دولية واكثر من 100 منظمة غير حكومية بعد استضافتها المؤتمر في نسختيه الاولى والثانية.
وخرجت المؤتمرات الثلاثة بإجمالي تعهدات بلغ 7ر7 مليار دولار منها 3ر1 مليار من الكويت لدعم الوضع الانساني في سوريا. (النهاية) ت ا / م ع ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   صورة اليوم
2.   دار الأوبرا الكويتية تحيي أمسية موسيقية في انقرة
3.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور مشروع الخط الحديدي الفائق السرعة في طنجة
4.   قصبة الأوداية في المغرب .. موقع أثري سياحي يضج بروعة الجمال وأصالة التاريخ
5.   الطيران المدني الكويتي: نولي اهتماما بالغا بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي
6.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 8 سنتات ليبلغ 52ر66 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS