A+ A-

دول مجلس التعاون تدين الحادث "الارهابي" شرقي السعودية

الرياض - 23 - 5 (كونا) -- دانت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الحادث "الانتحاري الارهابي" الذي وقع اثناء اداء صلاة الجمعة في مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة (القديح) بمحافظة القطيف شرقي السعودية والذي اسفر عن "استشهاد" وجرح عدد من المواطنين الأبرياء.
واعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف راشد الزياني في تصريح صحفي عن شجب دول مجلس التعاون واستنكارها الشديد لاستهداف المواطنين الأبرياء "وهم يتعبدون في بيوت الرحمن ومساندتها للمملكة في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية أمنها واستقرارها".
ووصف هذا الحادث المؤلم بأنه "عمل اجرامي جبان يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية" مشيرا الى ان مرتكبي هذه الجريمة البشعة استهدفوا من ورائها اشعال نار الفتنة وتهديد النسيج الاجتماعي وزعزعة أمن واستقرار المملكة.
وعبر الزياني عن ثقته في كفاءة أجهزة الأمن السعودية وقدرتها على كشف ملابسات هذا العمل "الارهابي" ومحاربة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي ومكافحة فكره الضال.
كما اعرب الأمين العام لمجلس التعاون في تصريحه عن تعازيه الحارة لذوي الشهداء وللحكومة والشعب السعودي متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق من اليوم ان انتحاريا قام اليوم بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه اثناء اداء المصلين صلاة الجمعة بمسجد في بلدة (القديح) شرقي السعودية ما ادى الى مقتل 21 شخصا واصابة 102 آخرين. (النهاية) ي م س / م م ج