A+ A-

الوكيل الرومي .. الاهتمام بتطوير العنصر البشري ركيزة لنجاح أية جهة

وكيل ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت محمد الرومي
وكيل ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت محمد الرومي

من هاني العوض

دبي - 28 - 4 (كونا) -- قال وكيل ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت محمد الرومي هنا اليوم إن الاهتمام بالعنصر البشري وتدريبه وتطويره يعد ركيزة أساسية والمنطلق الأول لنجاح أي جهة سواء كانت حكومية أو غير حكومية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الرومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في (مؤتمر الموارد البشرية الدولي 2015) الذي انطلق هنا أمس ويختتم اعماله مساء اليوم.
ورأى أن أهمية المؤتمر الذي تعقده الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الامارات تتجسد في مشاركة نخبة من المؤسسات العالمية المختصة بالموارد البشرية فضلا عن مديري الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال إن المؤتمر في يومه الأول ناقش العديد من الموضوعات والقضايا التي ترتبط ارتباطا وثيقا بتطوير رأس المال البشري وتمكينه ومن بينها الاتجاهات الحديثة في الموارد البشرية وكيفية إدارة المواهب في عصر المعلوماتية وآلية استخدام المعايير والتكنولوجيا وغيرها من الموضوعات.
وكان المؤتمر الذي يقام تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بعنوان (الإبداع والرؤية المستقبلية لرأس المال البشري) افتتح يوم أمس بكلمة ترحيب ألقاها وزير التربية والتعليم بدولة الامارات رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية حسين الحمادي.
ويشارك في المؤتمر 20 متحدثا وخبيرا في الموارد البشرية من عشر دول ويحضره أكثر من 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية.
ومن بين المؤسسات المشاركة في المؤتمر المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية وجمعية الموارد البشرية في الولايات المتحدة ومعهد تدريب موظفي القطاع العام في كوريا الجنوبية وجامعة موناش الأسترالية إضافة إلى متحدثين من مؤسسات وشركات عالمية ذات تجارب رائدة في إدارة وتنمية رأس مالها البشري مثل (غوغل وآي بي إم ) وغيرهما.
وشهد المؤتمر تنظيم ثلاث ورش عمل متخصصة بالموارد البشرية ومن بينها ورشة بعنوان (مستقبل أسواق العمل الخليجية في العام 2020) ركزت على الفرص والتحديات الكامنة في أسواق العمل الخليجية وسبل مواجهة تحديات إدارة رأس المال البشري.
ويضم وفد ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت المشارك في المؤتمر كلا من وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي والوكيل المساعد لشؤون التطوير الاداري بالديوان نبيل المعجل ومدير إدارة مكتب وكيل ديوان الخدمة المدنية هاني المواش ومدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المواطن جاسم الدويس.(النهاية) ه ن ي / ن ب ش