A+ A-

مجلس الوزراء يشيد بالتبرعات السخية في مؤتمر المانحين الثالث

الكويت - 6 - 4 (كونا) -- أشاد مجلس الوزراء هنا اليوم بالتبرعات السخية التي قدمت خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت في 31 مارس الماضي.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح في تصريح عقب الجلسة الأسبوعية للمجلس إن المجلس أعرب عن جزيل الشكر للتبرعات السخية التي قدمها المجتمع الكويتي بكافة مؤسساته وأفراده لإغاثة المتضررين من أبناء الشعب السوري وكذلك الدول المشاركة في هذا المؤتمر.
وأوضح أن هذه التبرعات السخية تعكس الاهتمام بهذه المأساة الإنسانية معربا عن الأمل في أن تزول هذه الغمة عن الشعب السوري الشقيق.
وأعرب المجلس بهذه المناسبة عن بالغ التقدير والاعتزاز بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لاستضافة دولة الكويت للمؤتمر في أعقاب احتضانها للمؤتمرين الأول والثاني أيضا.
يذكر ان اجمالي التعهدات المقدمة خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا من الدول المانحة بلغ 8ر3 مليار دولار منها 500 مليون مقدمة من الكويت.
وكانت الكويت قد استضافت مؤتمر (المانحين 3) بمشاركة 78 دولة و40 منظمة دولية واكثر من 100 منظمة غير حكومية بعد استضافتها للمؤتمر في نسختيه الاولى والثانية.
وخرجت المؤتمرات الثلاثة بإجمالي تعهدات بلغ 7ر7 مليار دولار منها 3ر1 مليار من الكويت لدعم الوضع الانساني في سوريا.(النهاية) ط م ا