A+ A-

السعودية تشيد بنتائج المؤتمر الدولي الثالث للمانحين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء تراسه جلسة مجلس الوزراء السعودي
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء تراسه جلسة مجلس الوزراء السعودي
الرياض - 6 - 4 (كونا) -- اشادت المملكة العربية السعودية هنا اليوم بنتائج المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في 31 مارس الماضي.
واكد مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ان المملكة لم تأل جهدا لتقديم المساعدات ومد يد العون للاجئين السوريين.
وقال المجلس في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية ان اجمالي مساعدات المملكة للشعب السوري منذ عام 2011 بلغ أكثر من 600 مليون دولار.
يذكر ان اجمالي التعهدات المقدمة الى المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا من الدول المانحة بلغ 8ر3 مليار دولار منها 60 مليونا مقدمة من السعودية ستضاف الى تعهدات بقيمة 150 مليونا لمساعدة الشعب السوري في الفترة المقبلة.
وكانت الكويت قد استضافت مؤتمر (المانحين 3) بمشاركة 78 دولة و40 منظمة دولية واكثر من 100 منظمة غير حكومية بعد استضافتها في نسختيه الاولى والثانية وخرجت المؤتمرات الثلاثة باجمالي تعهدات بلغ 7ر7 مليار دولار منها 3ر1 مليار من الكويت لدعم الوضع الانساني في سوريا.(النهاية) ي م س / خ ع ح