A+ A-

السهلاوي.. 132 شخصا يتلقون الرعاية الطبية العاجلة في مؤتمر المانحين

الكويت – 1 – 4 (كونا) -– قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان العيادات التي اقامتها الوزارة خلال فترة مؤتمر المانحين الثالث الذي اختتم اعماله امس قدمت الرعاية الصحية العاجلة ل132 شخصا من ضيوف الكويت.
واوضح السهلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان حجم المؤتمر الذي استضاف وفودا من 78 دولة الى جانب أكثر من 100 هيئة ومنظمة دولية على رأسها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية تطلب جهودا استثنائية شملت الرعاية الصحية للضيوف.
واكد ان نجاح المؤتمر في تحقيق اهدافه المتمثلة في الجانب الانساني بقيادة سمو امير البلاد قائد العمل الانساني واكبه نجاح كبير في التنظيم مثمنا دور الجنود المجهولين الذين بذلوا أقصى الجهد ليخرج المؤتمر بهذه الصورة المشرفة وعلى رأسهم ادارة الطوارىء الطبية بوزارة الصحة التي تولت العناية الصحية بكل ضيوف المؤتمر بأسرع وقت وأفضل صورة على الرغم من التهديدات الصحية الناشئة في الكثير من بقاع العالم مثل فيروس الايبولا وانفلونزا الخنازير وغيرها.
وبين انه تبعا لاحصاءات ادارة العمليات بادارة الطوارىء الطبية فقد تلقى 132 شخصا الرعاية الطبية العاجلة حيث استقبلتهم العيادات الخارجية المقامة بقصر بيان وعيادات الفنادق وعيادة المطار.
وقدم السهلاوي التهنئة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على نجاح المؤتمر مجددا شكره لكل من ساهم في رفع اسم الكويت عاليا في جميع المحافل الدولية.(النهاية) م ف / ا ع س