A+ A-

وزير الاعلام يثمن اعلان سمو الأمير تبرع الكويت ب500 مليون دولار في مؤتمر المانحين

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت - 1 - 4 (كونا) -- ثمن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بكل الاعزاز والاكبار اعلان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه (قائد العمل الانساني) تبرع دولة الكويت ب500 مليون دولار في مؤتمر المانحين الثالث.
وقال الشيخ سلمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان تبرع دولة الكويت (مركز العمل الانساني) في افتتاح المؤتمر الذي استضافته البلاد للعام الثالث على التوالي اضافة الى المؤتمر الدولي الثالث للمنظمات غير الحكومية المانحة الذي أقر مساعدات بقيمة 506 ملايين دولار لصالح الأوضاع الانسانية للشعب السوري لاقى تقدير وامتنان كافة الدول المشاركة.
وأكد أن التظاهرة الانسانية الدولية التي تشهدها دولة الكويت بقيادة (قائد العمل الانساني) حفظه الله ورعاه وبمشاركة 78 دولة وأكثر من 40 منظمة دولية مهتمة ومعنية بشؤون الاغاثة واللاجئين واكبها نشاط اعلامي كويتي مكثف ومتميز قامت به كافة قطاعات وزارة الاعلام بقدر أهمية وحجم هذا الحدث الدولي.
وقال انه كان لهذا النشاط الاعلامي عظيم الأثر في ابراز الوجه الحضاري والانساني المشرق لدولة الكويت وتأكيد قدرة الاعلام الكويتي على ايصال الرسالة الانسانية التي تؤمن بها القيادة والشعب الكويتيين قولا وعملا لخدمة الانسانية.
وأشار الى أن المشاركة الدولية الواسعة بهذا المؤتمر الذي بلغت التعهدات المالية الدولية خلاله 8ر3 مليار دولار تعد شاهدا على حكمة وحنكة صاحب السمو وتمثل دليلا يشار إليه بالبنان على ايمان وقناعة دول العالم كافة ومنظماته الدولية وغير الحكومية بالمسؤولية الكبرى التي تتحملها دولة الكويت وقيادتها وعلى قدرتها الفائقة على خدمة البشرية ودعم الأوضاع الانسانية في أي مكان من العالم وهو ما أكدته الوفود المشاركة بكلماتها أمام المؤتمر.
وقال ان وزارة الاعلام وضعت مبكرا استراتيجية التعامل والتغطية الاعلامية وآلية تنفيذها لهذا الحدث الدولي الهام منذ الاعلان رسميا عن قبول حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه (قائد العمل الانساني) تلبية دعوة الامين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين.
وأكد الشيخ سلمان الحمود أن لجنة الخطاب الاعلامي بوزارة الاعلام عقدت اجتماعات مكثفة من أجل تغطية اعلامية تلفزيونية واذاعية واخبارية وبوسائل الاعلام الجديد من خلال خطط عمل دقيقة تم البدء في تنفيذها كمرحلة تسويقية للمؤتمر قبل انعقاده بأسبوع من خلال كافة قطاعات الوزارة الاعلامية.
وقال ان هذه الخطة سوف تمتد لما بعد المؤتمر خاصة وان النتائج التي تتحقق فاقت كل التوقعات من حيث حجم الدعم المالي من دولة الكويت والدول المشاركة.
وذكر أن وزارة الاعلام قامت بدعوة 150 صحافيا واعلاميا من 35 دولة للمشاركة في تغطية أعمال المؤتمر كما قامت بإنشاء وتجهيز مركز اعلامي على أحدث النظم الاعلامية بفندق كورت يارد (الراية) مقر اقامة الوفود الاعلامية تم افتتاحه في 29 مارس الماضي تيسيرا لها للقيام بمهامها الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة اضافة الى مركز اعلامي آخر في قصر بيان مقر عقد المؤتمر.
وأضاف أن وزارة الاعلام انطلاقا من دورها ومسؤولياتها تمثل المرآة العاكسة لكافة الأنشطة والفعاليات التي تشهدها دولة الكويت مشيرا الى أنها نجحت نجاحا كبيرا في التغطية الاعلامية لفعاليات المؤتمر الدولي الثالث للمانحين والمؤتمر الدولي الثالث للمنظمات غير الحكومية المانحة لدعم الأوضاع الانسانية للشعب السوري.
واكد ان الوزارة استطاعت ايضا تقديم صورة رائعة للاعلام الكويتي الرسمي بشهادة مؤسسات اعلامية عربية ودولية بفضل ما تضمه من كوادر وطنية اعلامية وفنية مؤهلة على أرفع مستوى.
وبين ان "ما سمعناه من ثناء واطراء من قبل الوفود الاعلامية العربية والدولية التي التقيناها عشية المؤتمر على حسن الاعداد والتنظيم وسخاء العطاء الانساني والحضاري لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم يؤكد فعلا أن الكويت هي مركز العمل الانساني العالمي وأن قائد مسيرتها هو بحق قائد وبطل الانسانية وهو شرف لنا تعتز وتفخر به أجيال الحاضر والمستقبل".
واعرب وزير الاعلام عن جزيل الشكر والامتنان لكافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية على جهودها في التغطيات المتميزة التي قامت بها لمئات الساعات من العمل والجهد الذي يهون بالمشاركة في صنع الأمل لشعب شقيق.(النهاية) م د م / ا ع س