A+ A-

فنلندا تتعهد بتقديم أكثر من 16 مليون دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا

الكويت – 31 – 3 (كونا) -– تعهدت جمهورية فنلندا هنا اليوم بتقديم أكثر من 16 مليون دولار خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي انطلق هنا اليوم.
وقالت وكيلة وزيرة الخارجية آن سيبلاينين في كلمة أمام المؤتمر ان عشرة ملايين من القيمة الاجمالية للتعهد ستخصص لدعم الشعب السوري فيما سيتم تخصيص باقي المبلغ لتعزيز قدرة اللاجئين السوريين على الصمود.
وطالبت المجتمع الدولي بتوسيع مساعداته التنموية في سوريا ودول الجوار موضحة ان اجمالي المساهمات التي قدمتها بلاده منذ بداية الازمة في سوريا بلغ 62 مليون يورو معظمها وجهت الى خطة الامم المتحدة في دعم الاوضاع الانسانية بالمنطقة.
ودعت المنظمات الدولية الانسانية الى تنسيق الجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب السوري والتركيز على بناء مجتمع يسوده العدل والسلام وبناء مستقبل مشرق للشعوب.
وشددت على ان " النزاع في سوريا لا يحل الا سياسيا .. وعلى المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لانهاء المأساة الانسانية في سوريا ".
واكدت دعم بلادها للجهود الانسانية الحثيثة التي تبذلها المنظمات الدولية لمساعدة اللاجئين معربة في الوقت ذاته عن تقديرها وشكرها لدولة الكويت على تبرعها السخي لصالح الشعب السوري.(النهاية) ف ك