A+ A-

لوكسمبورغ تعلن تعهدها بتقديم نحو 6 ملايين دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا

الكويت - 31 - 3 (كونا) -- أعلنت امارة لوكسبورغ هنا اليوم تعهدها بتقديم 5ر5 مليون دولار أمريكي خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا.
وقال وزير خارجية لوكسمبورغ جاناسيلبورن في كلمته أمام المؤتمر الذي افتتح هنا اليوم إن بلاده ستسعى من خلال هذا التعهد الى الانفاق على عمليات الاغاثة العاجلة والصرف على مساعدات طويلة الامد فضلا عن مبادرات تنموية عدة.
ولفت جاناسيلبورن الى أن بلاده التزمت بنسبة 100 في المئة بقيمة التعهدات التي أعلنتها أثناء مشاركتها في المؤتمر الدولي الاول للمانحين عبر مبلغ 1ر19 مليون دولار أمريكي تقريبا.
وأكد أهمية أن تنتهي الازمة السورية قريبا نظرا الى ارتفاع حصيلة القتلى الى اكثر من 220 ألف شخص ما يستوجب التأثير على الجهات المتنازعة لوقف الحرب.
وأشار الى أن الوصول الى حل سياسي معتدل هو الطريقة الوحيدة لحل هذا النزاع مع الضغط على الجهات المتنازعة ودفعها نحو احترام القانون الدولي لحقوق الانسان وتسهيل الدخول الى سوريا لتقديم المساعدات الانسانية وضمان وصولها الى محتاجيها.
وذكر أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤوليته كاملة نظرا الى عدم التزام اي من الاطراف بالقرارات الدولية في شأن الحرب بسوريا.(النهاية) ف ك