A+ A-

الامارات تعلن تعهدها بتقديم 100 مليون دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا

وزيرة التنمية والتعاون الدولي الاماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
وزيرة التنمية والتعاون الدولي الاماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
الكويت – 31 – 3 (كونا) -- أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تعهدها بتقديم 100 دولار أمريكي لدعم الوضع الانساني في سوريا انطلاقا من التزامها بتقديم تعهداتها المالية ودورها الانساني.
وقالت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الاماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي في كلمة بلادها أمام المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي انطلق هنا اليوم إن تنفيذ التعهد المالي سيكون من خلال التنفيذ المباشر للمؤسسات الانسانية الاماراتية وتوجيهها نحو دعم ومساعدة اللاجئين والنازحيين السوريين.
وأضافت الشيخة القاسمي أن دور دولة الكويت في استضافة المؤتمر للمرة الثالثة على التوالي يعتبر رياديا في ساحات العمل الانساني مشيدة بالدور الذي يقوم به سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في مجال العمل الانساني باعتباره "رجل الانسانية".
وذكرت ان الامارات التزمت بتسديد تعهداتها في المؤتمر الاول للمانحين والبالغة 300 مليون دولار كما التزمت بالتعهدات المعلنة في المؤتمر الثاني والبالغة 60 مليون دولار ليصل اجمالي المساعدات المقدمة الى 365 مليون دولار منذ عام 2012 حتى نهاية 2014 خصصت لخدمة خطة الاستجابة الانسانية والاقليمية للامم المتحدة ووكالاتها وشركاءها.
وبينت أن الامارات دعمت القضية الانسانية السورية عبر انشائها المخيم (الاردني – الاماراتي) المشترك ومخيم (الهلال الاحمر الاماراتي) في العراق وانشائها المستشفى الاردني الميداني علاوة على مشاركتها في دعم العمل الانساني في قطاعات الصحة والمياه والتعليم وغيرها.(النهاية) ف ك