A+ A-

السعودية تعلن تعهدها بتقديم 60 مليون دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا

وزير المالية السعودي ابراهيم العساف
وزير المالية السعودي ابراهيم العساف
الكويت - 31 - 3 (كونا) -- اعلنت المملكة العربية السعودية هنا اليوم تعهدها بتقديم 60 مليون دولار امريكي لدعم الوضع الانساني في سوريا.
وقال وزير المالية السعودي ابراهيم العساف في كلمة امام المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا ان تعهد السعودية بدفع 60 مليون دولار سيضاف الى تعهدات بقيمة 150 مليونا لمساعدة الاشقاء السوريين في الفترة المقبلة.
واعرب عن تقديره للدور الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الانساني مؤكدا ان رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمؤتمر "خير دليل على اهتمام سموه بالوضع السوري ومساعدتهم في مواجهة المأساة الانسانية التي تعد الاسوأ في تاريخنا المعاصر".
ودعا الى تضافر جهود المجتمع الدولي وايجاد وتقديم الدعم اللازم للاجئين السوريين مؤكدا "انه لايمكن اخلاقيا للمجتمع الدولي السكوت عن ما يحدث تجاه الوضع في سوريا".
واكد ان تقديم الدعم للدول المجاورة له من الاهمية مع استمرار التدفق اللاجئين مما يشكل لهم هاجسا لايؤثر فقط عليها وانما على دول المنطقة بالكامل.
وقال ان اجمالي المساعدات السعودية للاجئين السوريين بلغ منذ عام 2011 اكثر من 600 مليون دولار منها 320 مليونا مساعدات حكومية لافتا الى مساهمة بلاده في مؤتمر (المانحين2) بمبلغ قدره 60 مليون دولار لدعم الاشقاء في سوريا ودول الجوار.(النهاية) ف ك