A+ A-

غوتيريس ..عدد اللاجئين السوريين تضاعف ليصل الى اربعة ملايين

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا
المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا

الكويت - 31 - 3 (كونا) -- أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس هنا اليوم أن عدد اللاجئين السوريين تضاعف ليصل الى أربعة ملايين لاجئ وهو الاكبر في العالم.
وقال غوتيريس في كلمة القاها خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا ان تركيا تعد أكبر الدول المضيفة في العالم للاجئين مطالبا الدول بإبقاء حدودها مفتوحة أمام اللاجئين السوريين على الرغم من معاناتها والضغط على مواردها.
واضاف أن هناك 600 الف طفل نازح لا يتلقون التعليم جراء الازمة السورية وتداعيات الوضع الانساني الناجم عنها فيما يوجد مليونا طفل لا يتلقون التعليم داخل سوريا.

ودعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جميع الدول الى مد خططها وفتحها أمام مساعدة اللاجئين السوريين نظرا الى تزايد عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا.
وذكر غوتيريس أن الموارد المالية غير كافية وعلينا ايجاد المزيد من الموارد من أجل دعم الميزانيات للبلدان المستضيفة ومساندتهم في المجالات لتسهيل عملهم في استضافة اللاجئين السوريين.
وأعرب عن الشكر الجزيل لدولة الكويت لاستضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لاسيما انها بلد الانسانية ومركز العمل الانساني لافتا الى أهمية المؤتمر الذي ينعقد في ظروف بالغة الاهمية.(النهاية) ف ك