A+ A-

أستراليا تقدم مبلغ 20 مليون دولار للمساعدات الغذائية والطبية للشعب السوري

كوالالمبور - 31 - 3 (كونا) -- أعلنت الحكومة الاسترالية اليوم عن تقديم مبلغ 20 مليون دولار أمريكي للمساعدات الغذائية والطبية للمحتاجين في سوريا والى اللاجئين السوريين في لبنان.
وقالت وزارة الخارجية الاسترالية في بيان صحفي ان استراليا تدعم برنامج الأغذية العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقديم الطعام والمساعدات الطبية في سوريا.
وأكدت ان الحكومة الأسترالية ستقوم بمساعدة وكالة الأمم المتحدة للاجئين لتوفير الحماية والمأوى للاجئين السوريين ودعم المجتمع اللبناني كما ستسمح أيضا بتمويل المنظمات غير الحكومية الاسترالية لمعالجة الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات والناجيات من العنف القائم على نوع الجنس.
واشارت الى أن الصراع في سوريا دخل عامه الخامس حيث يحتاج نحو 2ر12 مليون شخص الى المساعدات الانسانية داخل سوريا في حين نزح ما يزيد عن 9ر3 مليون من السوريين الى البلدان المجاورة.
وبينت أن لبنان تعد الأكثر تضررا من بين البلدان لاستضافتها مايقرب من 2ر1 مليون لاجئ سوري والتي تضم نسبة 25 في المئة من سكانها.
وتشارك استراليا في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت اليوم بمشاركة دولية واسعة.
وتبلغ تبرعات استراليا لدعم الوضع الانساني في سوريا منذ عام 2011 وحتى اليوم نحو 8ر155 مليون دولار.(النهاية) م ع م / ن ب ش