A+ A-

اليونيسيف.. الدعم الكويتي مكننا من الوصول الى أكثر من 6ر8 مليون سوري وتزويدهم بالدعم

الكويت - 30 - 3 (كونا) -- أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم أن دولة الكويت تعد من أكبر الجهات المانحة للاستجابة للأزمة السورية حيث تبرعت بحوالي 90 مليون دولار للمنظمة ساهمت في إنقاذ حياة ملايين الأطفال السوريين الذين تأثروا بالنزاع.
وقالت المديرة الاقليمية لمكتب اليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس في بيان بمناسبة مشاركتها في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا ان "دعم الكويت بقيادة سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح جاء في وقت مصيري وساعد اليونيسيف على الوصول الى ملايين الأطفال".
وأوضحت أن اليونيسيف تمكنت بفضل هذا التمويل من الوصول الى أكثر من 6ر8 مليون سوري وتزويدهم بالدعم المباشر بما في ذلك تلقيح أكثر من 9ر2 مليون طفل داخل سوريا ضد شلل الأطفال وإعادة تأهيل شبكات المياه وتوصيل المياه النظيفة الى 3ر4 مليون شخص.
وأشارت إلى أن دولة الكويت أصبحت شريكا رئيسيا في مبادرة (لا لضياع جيل) والتي قدمت الدعم النفسي لأكثر من مليون طفل وفرص تعليم الى 7ر3 مليون طفل داخل سوريا وفي المنطقة.
وأضافت أن "الجهود الانسانية الجبارة لأمير دولة الكويت منحته تكريما من الأمم المتحدة بإطلاق لقب (قائد العمل الانساني) على سموه وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) وهو اعتراف وامتنان لكرم الكويت شعبا وقيادة".(النهاية) ف ك