A+ A-

مسؤول أممي.. حشد التمويل في (المانحين 3) يدعم منظمات المرأة داخل سوريا وخارجها

المدير الاقليمي للمنطقة العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان محمد عبدالأحد
المدير الاقليمي للمنطقة العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان محمد عبدالأحد

الكويت - 30 - 3 (كونا) -- قال المدير الاقليمي للمنطقة العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان محمد عبدالأحد هنا اليوم إن المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا تهدف الى حشد الدعم والتمويل لمنظمات المرأة في سوريا ودول الجوار.
وأضاف عبدالأحد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت في مطار الكويت الدولي لدى وصوله الى البلاد للمشاركة في مؤتمر (المانحين 3) الذي يبدأ اعماله غدا إن الكويت هي "قلب العالم العربي" ومعروفة بمساعداتها وعطاءاتها الانسانية.
وذكر انه ومن هذا المنطلق تم تكريم سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من قبل الامم المتحدة بتمسيته (قائدا للعمل الانساني) والكويت (مركزا للعمل الانساني) مشيرا الى ان الكويت "المكان المناسب" لعقد هكذا مؤتمر.
وأوضح أن صندوق الأمم المتحدة للسكان نجح خلال مؤتمر المانحين الأول 2013 في حشد خمسة ملايين دولار امريكي خصصها لمساعدة الفئات الحساسة لا سيما النساء والأطفال في سوريا والدول المجاورة.
وأعرب عن الامل في تحصيل تمويل أكبر من الجهات المانحة خلال المؤتمر الدولي الثالث "حيث سيخصصها صندوق السكان لدعم منظمات المرأة في سوريا ودول الجوار المهددة بإغلاق أبوابها إذا لم ننجح في تقديم الدعم والتمويل اللازم لها".
وأكد عبدالاحد أن صندوق الامم المتحدة للسكان يؤدي دورا حيويا في تقديم المساعدات العاجلة للمحتاجين خصوصا النساء الحوامل والأطفال حيق يحرص على تقديم العناية الطبية اللازمة للنساء خلال فترة الحمل والولادة. وشدد على ان المشاركة في (المانحين 3) تهدف الى حشد التمويل وتقديم مساعدات وخدمات متكاملة لنحو 500 مرأة حامل داخل سوريا و70 ألف حامل في دول الجوار.
وفي سياق متصل قال عبدالأحد إن صندوق الأمم المتحدة للسكان يشارك في مؤتمر المانحين لتعزيز الشراكة مع دولة الكويت واستكشاف آفاق التعاون معها ايضا.
وأشار إلى أن بعض وكالات ومنظمات الامم المتحدة انتدبت شباب كويتيين للعمل لديها "ونحن نتطلع لانتداب كويتيين مميزين يساهمون في نشاط صندوق الامم المتحدة للسكان".(النهاية) ف ك