A+ A-

برنامج الأغذية العالمي يثمن الدور الانساني لسمو الامير واستضافة الكويت (المانحين 3)

روما - 30 - 3 (كونا) -- أعرب برنامج الأغذية العالمي عن الامتنان والشكر لسمو أمير الكويت قائد العمل الانساني الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دور سموه الرائد في الدعم المتواصل والسخي لمساعدة الشعب السوري مثمنا استضافة الكويت المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا غدا.
وأعرب البرنامج في بيان صحافي هنا اليوم عن بالغ الامتنان لدولة الكويت على دعمها الكريم لعمليات الرعاية الغذائية في حالات الطوارئ" الانسانية في سوريا.
وتوجه بالشكر لسمو أمير البلاد على قيادته لحشد وتعبئة المانحين من أجل توفير دعم ضروري كلما اشتدت الحاجة اليه مؤكدا من جانبه التزام البرنامج بالعمل "لمصلحة الملايين من ضحايا الصراع الذي طال كثيرا".
وقال إنه مع استمرار تنامي الأزمات والاحتياجات فإن "الموارد اللازمة للاستجابة الانسانية تتعرض الى امتحان عسير حيث يتعين عليه ضمان استمرار تقديم الدعم نفسه الذي يوفره اليوم في المستقبل أيضا ما يضطر الوكالة الدولية الى وضع أولويات للمساعدات بما يكفل حماية الأسر الأكثر هشاشة".
وذكر أنه مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس فإن الاحتياجات تتغير بدورها "وأصبح هناك أطفال سوريون أمضوا الألف يوم الحرجة الأولى من حياتهم تحت الصراع دون طعام ومغذيات مناسبة ما يستدعي أن تلبي مساعداتنا الغذائية احتياجات النمو للأشد ضعفا في هذه الأزمة".
ولفت البرنامج الى أنه بصدد تفعيل برامج مخصصة تلبية الاحتياجات المتطورة لكثير من العائلات السورية التي تعرضت حياة أفرادها ومستقبلهم للضرر بالتعاون مع منظمة الطفولة والامومة في الامم المتحدة (يونيسيف) والمنظمات الشريكة الأخرى لتشجيع الأطفال النازحين واللاجئين الذهاب الى المدارس عبر برامج التغذية المدرسية.
وقال برنامج الأغذية العالمي الذي تشارك مديرته التنفيذية ارثرين كازين في أعمال المؤتمر الثالث للمانحين في الكويت غدا "ليس بوسعنا اضاعة جيل بأكملة بسبب الحرب".
وأكد أنه بوسع المعونة الغذائية ضمان استقرار الأسر في وقت يواجهون فيه مصيرا غامضا مطالبا "المجتمع العالمي الذي سيجتمع في الكويت بالبقاء الى جانب الشعب السوري وأن يجدد التزامه من أجل الجيل القادم من السوريين".
ويقول برنامج الأغذية العالمي الذي يقدم الدعم الغذائي الى قرابة 6 ملايين سوري بينهم نحو 240 ألف رضيع سنويا في شكل حصص وقسائم غذائية ومغذيات إن "دولارا واحدا هو ما يحتاجه البرنامج لاطعام أسرة سورية نازحة ليوم واحد".(النهاية) م ن / ف ك