A+ A-

مهتمون عرب واجانب يثمنون دور الكويت في دعم العمل الانساني

الكويت - 29 - 3 (كونا) -- اجمع عدد من المهتمين بمجال العمل الانساني اليوم على اهمية المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودوره في تعزيز البرامج والمشاريع التي تحسن مستوى الاستجابة الانسانية لعام 2015.
وابرز هؤلاء في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الدور "المهم والمحوري" الذي تؤديه دولة الكويت في دعم الجهود الانسانية بمختلف انحاء العالم ولاسيما في سوريا. وبينما اعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن تقديرها للدعم والكرم الكبيرين اللذين يقدمهما سمو امير البلاد للحركة الدولية للصليب و الهلال الاحمرين لتعزيز جهود عمليات الاغاثة للشعب السوري اكد عدد من المنظمات الانسانية التابعة للامم المتحدة التزامها بالاستمرار في دعم السوريين الذين يمرون بأسوأ كارثة انسانية في العصر الحديث.
الى جانب ذلك اعرب مسؤولون عرب واجانب معنيون بالعمل الانساني عن تقديرهم للجهود الانسانية التي تبذلها الكويت قيادة وحكومة وشعبا موضحين أن انعقاد المؤتمر الدولي الثالث للمانحين يجسد بحد ذاته مكانة سمو أمير الكويت باعتباره (قائدا للعمل الانساني).
وحول الاستعدادات الاعلامية لدولة الكويت افتتح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح المركز الاعلامي لمؤتمر (المانحين 3) معربا عن الامل في أن تتجاوز القيمة الاجمالية للتعهدات التي ستقدمها 78 دولة و38 منظمة دولية في المؤتمر الحالي ما تم تسجيله في المؤتمرين الماضيين سعيا نحو رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.
ولفت الى ان نسبة التزام الكويت بتعهداتها المالية في المؤتمرين الماضيين بلغت 100 في المئة وخلال فترة لم تتعد شهرا ونصف الشهر بعد اعلانها التعهد في كل مرة في حين اكد ثقته بتوجيه الاموال والتبرعات وأوجه صرفها الى مستحقيها في سوريا.
كما بدأ المركز الاعلامي التابع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) العمل في فندق (كورت يارد ماريوت) لتغطية فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا.
وفي المجال اصحي اعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي استكمال الوزارة استعداداتها لتقديم خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية وخدمات الطوارئ خلال فترة استضافة الكويت (المؤتمر الدولي الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا).
وقال العبيدي في تصريح صحفي اليوم ان الوزارة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية وبالتنسيق مع المناطق الصحية والادارات المركزية الاخرى بالوزارة وضعت الخطة اللازمة للتغطية الطبية لفعاليات المؤتمر.
من جهته اعرب رئيس مجلس ادارة جمعية صندوق اعانة المرضى الدكتور محمد الشرهان هنا اليوم عن فخره واعتزازه بالدور المحوري المهم الذي تتبناه دولة الكويت لدعم القضايا الإنسانية في مختلف انحاء العالم مؤكدا ان استضافة الكويت للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين يأتي تتويجا لمسيرة العطاء الانساني الذي تقدمه بقيادة سمو امير البلاد.
وفي اطار الفعاليات المصاحبة للمؤتمر اقيم اليوم في عدد من المجمعات التجارية في البلاد معارض متنوعة تعنى بإبراز مسيرة سمو أمير الكويت الانسانية وانجازات الهيئات الخيرية ووكالات الامم المتحدة للشؤون الانسانية لتخفيف معاناة اللاجئين لاسيما السوريين.
وحفلت المعارض ومنها الصور الفوتوغرافية بمواد ولوحات تحكي مسيرة أمير الانسانية والتكريم الأممي لسموه ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) مرورا باستضافة الكويت المؤتمرين الدوليين الاول والثاني لدعم الوضع الانساني في سوريا.
وازدانت أجنحة الجمعيات والهيئات والمنظمات في المجمعات التجارية في البلاد ومنها (مارينا مول) و(سليل الجهراء) و(ذا غيت مول) ومجمع (360) بمواد حافلة بمسيرة العطاء الانساني للكويت وللتعاون مع المنظمات الانسانية في هذا الشأن والجهود المبذولة لدعم اللاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا والتخفيف من معاناتهم.
واشاد عدد من المسؤولين ومن بينهم المدير العام لبيت الزكاة الدكتور إبراهيم الصالح بدعم سمو أمير البلاد للشعب السوري مؤكدين إن استجابة الكويت لطلب الأمم المتحدة واستضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين على أرضها للمرة الثالثة على التوالي تؤكد بكل وضوح وثقة ما سبق أن قررته منظمة الأمم المتحدة من إعلانها الكويت (مركزا للعمل الانساني) ومنح سمو الأمير لقب (قائد للعمل الانساني).
كما نظمت ندوتان في هذا اطار ابرزتا الدور الانساني الذي تؤديه الكويت بقيادة سمو أمير البلاد في دعم الجهود الانسانية بمختلف انحاء العالم ووصفتا هذا الدور بانه " غير مسبوق " ويتنامى يوما بعد آخر ليكون في طليعة العمل الانساني.(النهاية) ف ك