A+ A-

جمعية اعانة المرضى.. فخورون بدور الكويت في دعم القضايا الانسانية

الكويت - 29 - 3 (كونا) -- اعرب رئيس مجلس ادارة جمعية صندوق اعانة المرضى الدكتور محمد الشرهان هنا اليوم عن فخره واعتزازه بالدور المحوري المهم الذي تتبناه دولة الكويت لدعم القضايا الإنسانية في مختلف انحاء العالم.
وقال الشرهان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان استضافة الكويت للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا بعد غد يأتي تتويجا لمسيرة العطاء الانساني الذي تقدمه بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
واكد دعم جمعية صندوق اعانة المرضى للجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الكويت في مجال العمل الانساني موضحا ان جمعيات النفع العام المتخصصة في الاغاثة الطبية ومنها جمعية صندوق اعانة المرضى لم تكن بعيدة عن عمليات اغاثة اللاجئين السوريين.
وذكر الشرهان ان جمعية صندوق اعانة المرضى كانت في مقدمة الجمعيات التي ساهمت في علاج الجرحى والمرضى السوريين داخل سوريا وخارجها كما اقامت عيادات متنقلة ومستشفيات ميدانية في سوريا ووزعت الآلاف من الحقائب الطبية الخاصة بالاسعاف السريع.
واكد ان الجمعية ستعمل بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالشأن الانساني على تقديم المزيد من الدعم والمساعدة للاشقاء في سوريا للتخفيف من معاناتهم.
وقال ان الدور الذي تؤديه دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم العمل الانساني هو محل تقدير دولي وتوج بتكريم الامم المتحدة لسمو امير البلاد ومنحه عن جدارة واستحقاق لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وتستضيف دولة الكويت في 31 مارس الجاري مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا بعد استضافتها المؤتمرين الاول والثاني في 2013 و2014 بمشاركة 78 دولة وأكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية.
يذكر ان قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الاول للدول المانحة الذي عقد في يناير 2013 بلغت نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من الكويت فيما ارتفعت قيمة التعهدات في المؤتمر الثاني في يناير 2014 الى 4ر2 مليار دولار منها 500 مليون دولار من الكويت.
ويعيش نحو 2ر12 مليون سوري بين مشرد ونازح في داخل سوريا وخارجها اوضاعا انسانية كارثية منذ اندلاع الازمة السورية في منتصف مارس عام 2011.(النهاية) ف ك