A+ A-

فرنسا تثمن مبادرة الكويت لاستضافة مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا

من احمد المزيد

باريس - 25 - 3 (كونا) -- ثمنت فرنسا هنا اليوم مبادرة دولة الكويت لاستضافة مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا مؤكدة أهمية الدور الانساني الذي تضطلع به دولة الكويت لرفع المعاناة عن الشعب السوري.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال ردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في المؤتمر الصحفي اليومي ان "فرنسا ترحب بالدور الذي تقوم به دولة الكويت التي تستضيف للمرة الثالثة مؤتمر المانحين لدعم الشعب السوري".
واكد نادال ان المؤتمر الدولي الذي سيقعد في 31 من مارس الجاري يشكل فرصة جديدة لحشد الجهود الدولية من اجل تعزيز المساعدات الانسانية للسكان السوريين واللاجئين في الدول المجاورة بسبب الصراع الدائر في سوريا مشيرا الى ان بلاده ترحب بأي مبادرة للتخفيف من معاناة الشعب السوري الذي يشهد منذ أربع سنوات واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية.
واوضح ان فرنسا ستشارك في مؤتمر الكويت ممثلة بوزيرة الدولة لشؤون التنمية والفرانكفونية أنيك جيراردين التي ستعلن عن الالتزام الفرنسي الجديد لعام 2015 لصالح السكان المدنيين في سوريا وكذلك نحو اللاجئين والمجتمعات المضيفة في البلدان المجاورة.
واضاف المتحدث "في ظل الحاجة الماسة لهذه التعبئة الانسانية فان فرنسا تذكر بان الحل السياسي على اساس اتفاق جنيف هو السبيل الوحيد لإيجاد حل دائم للأزمة السورية".(النهاية) ا م م / أ م س