A+ A-

المتلقم .. الكويت ستشهد تظاهرة إعلامية وإنسانية دولية باستضافتها مؤتمر المانحين

الكويت - 25 - 3 (كونا) -- اكد وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم أن الكويت ستشهد تظاهرة إعلامية وإنسانية دولية كبرى مواكبة لاستضافة المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الأوضاع الإنسانية للشعب السوري الشقيق في 31 مارس الجاري.
وقال المتلقم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان وزارة الإعلام وضعت خطة إعلامية بدأت بتنفيذها بالفعل لاسيما ان المؤتمر يعقد عقب التكريم الدولي بتسمية الأمم المتحدة لدولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) ومنح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الإنساني) من الامم المتحدة.
واوضح ان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح سخر جميع الامكانات والدعم لقطاعات الوزارة المختلفة من بينها قطاع الإعلام الخارجي الذي يمثل النافذة الإعلامية للكويت من أجل تغطية إعلامية متميزة ومؤثرة لهذا الحدث الدولي الذي يعقد للمرة الثالثة وللعام الثالث على التوالي في الكويت بطلب من منظمة الأمم المتحدة.
وذكر ان قطاع الإعلام الخارجي ومنذ الإعلان عن تلبية دولة الكويت وسمو أمير البلاد لدعوة أمين عام منظمة الأمم المتحدة بان كي مون لاستضافة المؤتمر الثالث يعمل على المستويين الداخلي والخارجي للتأكيد على قدرة الإعلام الكويتي وتسويقه لدولة الكويت كمركز عالمي للانسانية من ناحية وكمنتدى للقمم والمؤتمرات الدولية الناجحة من ناحية أخرى.
واضاف إن قطاع الإعلام الخارجي قام بإصدار الكتيبات والنشرات الإعلامية التسويقية لدولة الكويت وإبراز دور حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه كقائد للعمل الإنساني في العديد من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية العربية والأجنبية.
واكد المتلقم اهمية التسويق الإعلامي لاستضافة دولة الكويت للمؤتمر الثالث للمانحين في ظل دخول الأزمة السورية عامها الخامس ومع تزايد أعداد النازحين بالداخل السوري واللاجئين إلى دول الجوار السوري.
واشار الى دعوة العشرات من مراسلي الصحف ووكالات الأنباء والفضائيات العربية والأجنبية لتغطية أعمال المؤتمر مبينا ان قطاع الاعلام الخارجي أعد برنامجا اعلاميا وثقافيا متكاملا للوفود الإعلامية المشاركة انطلاقا من دور القطاع في التسويق لدولة الكويت وأنشطتها.
وثمن جهود وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح المستندة إلى رؤية وطنية جادة تعمل على نشر الوجه المشرق للكويت ودعمه للكوادر الوطنية للقيام بمسؤولياتها لخدمة البلاد تحت ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.(النهاية) ن ف ع / ف ش