A+ A-

الجارالله .. يؤكد حرص سمو امير البلاد على تخفيف معاناة الشعب السوري الشقيق

وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله
وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله

الكويت - 23 - 3 (كونا) -- اكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله حرص سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على تخفيف معاناة الاطفال والمشردين من الشعب السوري الشقيق من خلال مبادرات سموه المتكررة ومساهماته الدائمة في تقديم الدعم والعون للاشقاء في سوريا.
وقال الجارالله في تصريح صحافي اليوم خلال افتتاحه معرض صور لضحايا الشعب السوري الذي تنظمه المنظمة الدولية لبرنامج الاغذية العالمي ان الكويت اكملت استعداداتها وترتيباتها لاستضافة مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا والمزمع عقده في 31 مارس الجاري مؤكدا حرص الكويت على العمل بكل جهد وطاقة لانجاح اعمال المؤتمر.
واعرب عن امله بان تكون مساهمات الدول المشاركة في المؤتمر مساهمات ايجابية وسخية لتخفيف المعاناة عن الشعب السوري مشددا على ضرورة الوصول الى حل سريع ونهائي لهذا الصراع الدامي لينعم الشعب السوري بالاستقرار والهدوء كبقية شعوب دول العالم.
وذكر ان المعرض قدم للزائرين صورة معبرة عن معاناة الشعب السوري الشقيق وخصوصا الصور التي تعبر عما يعانيه اطفال سوريا من "مستقبل مظلم والبحث عن مستقبل مشرق" الى جانب الصور المأساوية عن حالة المشردين التي يعاني منها الشعب السوري يوميا.
من جانبه قال المنسق الاقليمي لعمليات الطواريء في سوريا ودول الجوار في برنامج الاغذية العالمي مهند هادي ان الهدف ان اقامة هذا المعرض هو تسليط الضوء على الحالة الانسانية والمعاناة اليومية للشعب السوري المشرد من نساء واطفال وكبار سن جراء الاحداث في سوريا.
وذكر ان برنامج الاغذية العالمي يعمل داخل سوريا ودول الجوار ويقدم شهريا مساعدات غذائية لحوالي ستة ملايين سوري منهم اربعة ملايين داخل سوريا ومليونان متواجدين لدى دول الجوار.
واضاف ان البرنامج صمم مشاريعه من خلال الدعم الكويتي والدول المانحة لتتلائم مع الوضع السوري مبينا ان البرنامج يقدم داخل سوريا سلات غذائية تحتوي على كل ما تحتاجه الاسرة خلال شهر فيما يقدم مساعدات من خلال بطاقة تموينية خاصة تصرف للاجئين في دول الجوار.
واوضح ان دولة الكويت ساهمت في تقديم الدعم المادي المباشر عبر تخصيصها مليار دولار لمنظمة الامم المتحدة ومؤسساتها التابعة ومنها برنامج الاغذية العالمي من خلال التنسيق في المؤتمر الاول والثاني للمانحين لرفع المعاناة عن الشعب السوري.
وذكر ان المؤتمر الثالث الذي سيعقد في الكويت الاسبوع المقبل سيكون له أثر مباشر على تقديم المساعدات للسوريين سواء داخل سوريا او في دول الجوار.
واعرب عن شكره وتقديره لسمو امير البلاد ولسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي على ما قدموه من مساعدات مباشرة للشعب السوري للتخفيف من معاناته التي يعانيها جراء الاحداث في سوريا.(النهاية) ح ع / ن ف ع