A+ A-

رئيس الانشطة المصاحبة ل(المانحين 3)..فعاليات مكثفة تعنى برسالة المؤتمر الانسانية

رئيس الانشطة المصاحبة للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا محمد بن رضا
رئيس الانشطة المصاحبة للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا محمد بن رضا

من هبة الصبيح

الكويت - 23 - 3 (كونا) --أكد رئيس الانشطة المصاحبة للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا محمد بن رضا أن اللجنة الاعلامية المصاحبة للمؤتمر الذي تستضيفه دولة الكويت 31 الجاري ستنظم فعاليات مكثفة على أعلى مستوى تعنى بتقديم رسالة المؤتمر الانسانية.
وقال بن رضا وهو عضو اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات في الكويت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الفعاليات تشمل اقامة معارض بالمركز الاعلامي والمجمعات التجارية في المحافظات الست وهي (مارينا مول وسليل الجهراء و360 وذي جيت مول) لعرض انجازات ومساهمات الهيئات الخيرية ووكالات الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في التخفيف من المعاناة المتزايدة للاجئين والنازحين السوريين.
وأضاف انه سيقام أيضا معرض للصور الفوتوغرافية بمجمع (الافنيوز) لمسيرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة التكريم الأممي لسموه (قائدا للعمل الإنساني) واختيار الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وأشار الى أنه ستتم أيضا اقامة معرض لجمعية المحترف للفن التشكيلي للثقافة والفنون يعرض رسومات الأطفال اللاجئين والنازحين على الحدود السورية.
وقال بن رضا ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية سيشارك في معرض المركز الاعلامي وسيتم خلاله استعراض انجازات ومساهمة الصندوق في التخفيف من معاناة النازحين واللاجئين السوريين.
وأشار الى أنه لقاء أيضا سيضم المجاميع الشبابية (فتيان وفتيات الخير) واتحاد الجمعيات التعاونية وبين ضيوف الاعلاميين يتم خلاله عرض انجازاتهم ومساهماتهم في التخفيف من معاناة النازحين واللاجئين السوريين.
وقال بن رضا إن مجمل تلك الأنشطة والفعاليات يقام بناء على توجيهات المستشار بالديوان الاميري ورئيس اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات التي تعقد بدولة الكويت محمد أبوالحسن.
وكانت الانشطة المصاحبة للمؤتمر الثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي استضافته الكويت العام الماضي هدفت الى ابراز دور الكويت وجمعياتها الخيرية في مجال الاغاثة الانسانية ومساعدة اللاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا.
كما حفل المعرض الفوتوغرافي الثاني المصاحب لذلك المؤتمر بصور تعبر عن المأساة والمعاناة الانسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون كما سلط الضوء على الجهود التطوعية والخيرية والمساهمات الكويتية في تخفيف تلك المعاناة.
وتهدف اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا للمؤتمرات برئاسة المستشار في الديوان الاميري محمد أبوالحسن من خلال هذه المعارض الى اطلاع وتعريف الجماهير الكويتية والمقيمين على أرضها على الجهود التي تبذلها الجمعيات الخيرية في سبيل الاغاثة وتخفيف المعاناة عبر بناء المساكن وتوزيع التموين الغذائي والتطبيب ودور التعليم وغيرها.
ومن المقرر أن تستضيف دولة الكويت برعاية سمو أمير البلاد المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا 31 مارس الجاري بمشاركة 78 دولة واكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية.
وبلغت قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الاول للدول المانحة الذي عقد في يناير 2013 نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من دولة الكويت.
وارتفعت قيمة التعهدات في مؤتمر المانحين الثاني يناير 2014 الى 4ر2 مليار دولار منها 500 مليون دولار قدمتها الكويت.
ويعيش قرابة 2ر12 مليون سوري بين مشرد ونازح في داخل سوريا وخارجها اوضاعا انسانية كارثية اثر الأزمة التي تعيشها بلادهم منذ 15 مارس 2011.(النهاية) ه ع ص / ت ب