A+ A-

قمة رواد التواصل الاجتماعي تنطلق في دبي برعاية الشيخ محمد بن راشد

الشيخ ماجد الصباح وهو أحد المؤثرين العرب بموقع (سناب شات) على مواقع التواصل الاجتماعي
الشيخ ماجد الصباح وهو أحد المؤثرين العرب بموقع (سناب شات) على مواقع التواصل الاجتماعي
من هاني العوض دبي - 17 - 3 (كونا) --انطلقت هنا اليوم اعمال قمة رواد التواصل الاجتماعي العربي وسط حضور كثيف لشخصيات بارزة في المجال الاعلامي بمشاركة أكثر من ألف و 500 شخصية من المؤثرين في وسائط التواصل الاجتماعي.
وقال نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي حضر جانبا من هذه الفعالية ان قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب بما تحمله من أفكار ورؤى مبتكرة تؤسس لمرحلة جديدة في التعامل مع وسائل الاعلام الاجتماعي .
واضاف ان الإمارات تقدم الى العالم وعبر هذه القمة الأفكار المبتكرة والاستباقية التي تستكشف المستقبل وتستلهم الحلول العملية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع الإنساني.
وشدد على أهمية ترسيخ الركائز الرئيسية للرؤية المستقبلية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الأمثل وفق نهج متكامل وشامل عبر زيادة التأثير الإيجابي وتشجيع التفاعل البناء عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتحفيز على التفكير الإبداعي لتطوير القطاعات المختلفة في المجتمع والاستفادة من تبادل الآراء والخبرات على الصعيد المحلي والعربي والعالمي.
وعقب ذلك كرم الشيخ محمد بن راشد الفائزين ب(جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب) ومن بينهم اسيا أحمد من دولة الكويت صاحبة مدونة (هايبردس) التي أصبحت خلال فترة قياسية إحدى أشهر المدونات المتخصصة في الوطن العربي بعالم الأزياء والموضة وبمتابعين يتخطى عددهم المليون متابع.
كما كرم الشيخ محمد من الكويت أريج الخرافي عن فئة التسوق والتي أسست موقع تسوق الكترونيا تحول بعد ذلك لسلسلة محلات تضم علامات تجارية مرموقة تحت اسم (فورجن كوكيز).
وكانت القمة التي انطلقت تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد بدأت بجلسة (دردشات) وشارك فيها الشيخ ماجد الصباح وهو أحد المؤثرين العرب بموقع (سناب شات) على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال جلسة (دردشات).
وبين الشيخ ماجد الصباح خلال الجلسة إنه يحرص فيما يقدمه في (سناب شات)على تقديم محتوى إيجابي يفيد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال إنه وظف وسائل التواصل الاجتماعي لتسجيل المعلومات القيمة والصور خلال رحلاته المختلفة بما يعود بالفائدة على الآخرين وتشجيعهم على البحث أكثر والقراءة عن المعلومات التي يقدمها مصحوبة بصور حية.
واضاف إنه من خلال هذا الموقع الاجتماعي حرص على أن يقدم معلومة مبسطة ومفيدة تسهم في تثفيف وتعريف المجتمع بطريقة فكاهية التي تفيد المجتمع بعيدا عن الأمور الشخصية والتسويقية وقضايا التي تثير المشكلات موضحا أن ذلك نال إعجاب متابعين في العالم العربي لأنهم وجدوا فيه ما هو مفيد وإيجابي.
من جانبه قال أحد المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي من الشباب الكويتي وهو عبد الوهاب العيسى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه القمة فرصة للاجتماع وتبادل الخبرات بين رواد التواصل الاجتماعي سواء في دولة الكويت أو الدول الخليجية والعربية.
واضاف أن هذه القمة تختلف عن غيرها من الفعاليات المماثلة والمعنية بوسائل التواصل الاجتماعي كونها لا تركز على وسائل التواصل الاجتماعي ذاتها بقدر تركيزها على المؤثرين والرواد في تلك الوسائل.
وأعرب عن سعادته أن تصنفه هذه القمة كونها جهة محايدة بأنه من رواد التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى العربي كما انه يشعر بفخر وسعادة لما شاهده من مستوى طيب للمشاركين الكويتيين لاسيما من فئة الشباب وقال إن ذلك يعكس تأثير هؤلاء الشباب على الاعلام الاجتماعي العربي ويعطي مكانة كبيرة للكويت في هذا الشأن.
من جانبها عبرت رئيس نادي التواصل الاجتماعي فرع دولة الكويت هند الناهض في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادتها في المشاركة إلى جانب نظيراتها من أندية التواصل الاجتماعي الخليجية.
وقالت إن هناك عالما إفتراضيا تنتجه وسائل التواصل الاجتماعي وآخر واقعي وهذه القمة جمعت بين هذين العالمين الافتراضيين.
وأضافت بقولها إن ما يميز هذه القمة هو جمعها للمؤثرين بوسائل التواصل الاجتماعي في مختلف المجالات من فن وإعلام وسياسة وغيرها في منصة واحدة.
وتتضمن القمة إضافة إلى (جائرة رواد التواصل الاجتماعي العرب) كل من (ملتقى المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي العرب) و(جلسات دردشات) و(مبادرة بذور) لدعم المشاريع والمبادرات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي. (النهاية) ه ن ي / م م