A+ A-

وزير لبناني يؤكد اهمية دعم الجهات المانحة في مؤتمر الكويت الثالث من أجل صمود لبنان

وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس
وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس
بيروت - 13 - 3 (كونا) -- اكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس هنا اليوم اهمية دعم الجهات المانحة في مؤتمر الكويت الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا من اجل صمود لبنان.
وقال درباس خلال اجتماعه مع عدد من السفراء المعتمدين ومسؤولين من الأمم المتحدة لمناقشة مشاركة لبنان في مؤتمر الكويت الثالث أن المؤتمر المزمع عقده نهاية الشهر الجاري لتقديم المنح إلى سوريا والدول المجاورة يهدف الى حشد الموارد لمعالجة الحاجات الانسانية داخل سوريا وفي المجتمعات المتضررة بالدول المجاورة.
ولفت الى ان الجهات المانحة تعي أهمية التركيز على لبنان خلال المؤتمر مع تسليط الضوء على الأولويات والحاجات الأساسية لتطبيق خطة لبنان للاستجابة بهدف تجنب دخول لبنان في ازمة.
وأكد درباس ان الجهات المانحة تدرك أهمية نداء الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة لتلبية الحاجات الاضافية التي تواجه لبنان ولا سيما أهمية التركيز على أنشطة تثبيت الاستقرار في المجتمعات المستضيفة للنازحين.
وأشار الى ان المشاركين في الاجتماع شددوا على أهمية حشد الموارد ليس فقط للمساعدات الانسانية وانما ايضا لتحقيق التنمية في لبنان من خلال مشاريع البنية التحتية وخلق فرص العمل وتعزيز الخدمات العامة في المناطق المستضيفة للنازحين.
وتستضيف دولة الكويت في 31 مارس الجاري مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا بعد استضافتها المؤتمرين الاول والثاني في 2013 و 2014 بمشاركة عدد من الدول العربية والاجنبية والمنظمات غير الحكومية الاقليمية والدولية. (النهاية) م ع ه / ر ج