A+ A-

(أوبرا ديرة..ونبقى كويتيين) عمل أوبرالي كويتي تغنى بحب الوطن

جانب من حفل (اوبرا ديرة...نبقى كويتيين)
جانب من حفل (اوبرا ديرة...نبقى كويتيين)

من مبارك العنزي

الكويت - 23 - 2 (كونا) -- شكلت اللوحات الفنية التي قدمتها الاوبرا الكويتية (أوبرا ديرة..ونبقى كويتيين) والتي اقيمت برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عملا فنيا رائعا ابدع الفنانون المشاركون في ادائه تمثيلا وغناء بتجسيد محطات مهمة في تاريخ الكويت.
وأبدع الممثلون والمؤدون والعازفون في أداء العمل الاوبرالي الذي أقيم الليلة الماضية على مسرح صباح السالم بجامعة الكويت واشرف على تنفيذه طاقات كويتية ليكون انطلاقة لأعمال أوبرالية مقبلة تعزز مكانة هذا الفن العالمي على الساحة المحلية.
وقدم العمل لوحات فنية ومشاهد تمثيلية عكست امكانات مسرحية عالية تنقلت بين تجسيد لقصة النشيد الوطني وبعض الحوادث التاريخية والقصص البطولية في مسيرة الكويت من خلال اداء رقصات تراثية بمصاحبة موسيقى أوبرالية بألحان وكلمات كويتية.
وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء العرض "أننا شاهدنا في هذا العمل الأوبرالي الكويتي الخالص ما يمكن اعتباره خطوة اولى في هذا الخط الفني" مؤكدا أن الكويتيين دائما يثبتون أنهم الأجدر في جميع الأعمال سواء الفنية أو غير الفنية.
وثمن الشيخ على الجراح الرعاية السامية من سمو أمير البلاد لهذا العمل معربا عن الشكر لجميع الجهود التي بذلت ليخرج هذا العمل الفني الراقي الى النور.
من جانبها أعربت الوكيل المساعد في الديوان الاميري المدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير في تصريح مماثل ل(كونا) عن اعتزازها بتقديم العمل اهداء لأرواح شهداء الكويت الأبرار بمناسبة الاحتفالات بلأعياد الوطنية معبرة عن السعادة بنجاح العمل "الذي يمثل فرحة لجميع أهل الكويت".
وبينت ان القائمين على العمل سيقدمون غدا عرضا خاصا لأهالي الشهداء على ان تختتم العروض بعد غد بتقديم عرض لعامة الجمهور وذلك مساهمة من مكتب الشهيد في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية.
من جهته قال مؤلف النص المسرحي للعمل الدكتور علي العنزي ل(كونا) ان جهود الشباب الكويتي الجاد المؤمن باهمية دوره الفني والثقافي في خدمة المسيرة الثقافية الكويتية اثمرت عن نجاح هذا العمل مبينا أنهم كشباب حاولوا تقديم عمل أدبي وفني مختلف عن السائد ليساهم في تنوع واثراء الحراك الفني الكويتي.
واضاف ان الكويت عرف عنها تاريخيا ريادتها على المستوى الثقافي والفني في المنطقة وليس مستغربا أن تكون الرائدة في المجال الأوبرالي معربا عن الأمل بأن يشكل هذا العمل منطلقا لأعمال اوبرالية مقبلة.
وثمن الدكتور العنزي الرعاية السامية من سمو امير البلاد والدعم الكبير من وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح لانجاز هذا العمل الفني.
وذكر أن حضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح للعرض شكل حافزا كبيرا للقائمين على العمل لبذل جهود أكبر لاسيما ان الشيخ سلمان يحرص دائما على التواجد في كل الأعمال الفنية والثقافية والاعلامية الشبابية.
بدوره قال مخرج العمل الدكتور فهد العبدالمحسن ل(كونا) أن انجاز هذا العمل الاوبرالي ميز الاحتفالات الثقافية والفنية بالاعياد الوطنية لهذا العام وسيشكل تمهيدا لتدشين مبنى الأوبرا العام المقبل.
واوضح ان جهود الشباب الكويتي اسفرت عن اطلاق هذا العمل الأوبرالي ليكون اشراقة جديدة للثقافة والفن على مستوى الوطن وتجربة أولى مفصلية لانطلاق فن الأوبرا الكويتي للمحافظة على ريادة الكويت الثقافية والفنية في المنطقة.(النهاية) م د م / ف ش