A+ A-

شركة (آسيانا) الكورية الجنوبية تطلب شراء 25 طائرة ايرباص (ايه 320 نيو)

شركة (آسيانا) الكورية الجنوبية تطلب شراء 25 طائرة ايرباص (ايه 320 نيو)
شركة (آسيانا) الكورية الجنوبية تطلب شراء 25 طائرة ايرباص (ايه 320 نيو)
باريس - 11 - 2 (كونا) -- اعلنت شركة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات هنا اليوم ان شركة طيران (آسيانا) الكورية الجنوبية تقدمت بطلب لشراء 25 طائرة من طراز (ايه320 نيو) في صفقة تقدر قيمتها بأكثر من 5ر2 مليار دولار.
وذكرت (ايرباص) في بيان ان طيران آسيانا وقعت خطاب نوايا مع الشركة لشراء 25 طائرة (ايه 320 نيو) ذات الممر الواحد ضمن خطتها لتحديث اسطولها مشيرة الى ان الطائرات الجديدة ستخدم الرحلات الاقليمية الى جانب بعض الخطوط الداخلية التابعة للشركة.
واضافت ان (ايه 320 نيو) ستنضم الى الاسطول الحالي من طائرات (ايه 320) التي تديرها خطوط (آسيانا) وشركة (بوسان) التابعة لها للطيران منخفض التكلفة لافتة الى ان خيار تحديد محرك الطائرة سيترك للشركة في وقت لاحق.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة طيران (آسيانا) كيم تشون القول ان "طائرة (ايه 320) اثبتت نجاحها بامتياز مع خطوط اسيانا وطيران بوسان في الجمع بين الاقتصاد التشغيلي وراحة الركاب".
واضاف تشون "مع انضمام طراز (ايه 320 نيو) سنكون قادرين على النظر الى الامام نحو مستويات اعلى من الكفاءة والاعتمادية مع تخفيض بنسبة 20 في المئة في استهلاك الوقود وزيادات مسافات الطيران".
يشار الى ان (آسيانا) شركة طيران وطنية كورية خاصة تتخذ من مطار غيمبو الدولي مركزا لعملياتها وتقدم خدماتها إلى أكثر من 75 وجهة في آسيا وأوروبا وأستراليا والولايات المتحدة والشرق الأوسط. (النهاية) ا م م / ط م ا