A+ A-

البنك الإسلامي للتنمية يعتمد تمويل مشاريع جديدة بأكثر من 189 مليون دولار

جدة - 20 - 1 (كونا) -- أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم اعتماد 4ر189 مليون دولار امريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في عدد من الدول الأعضاء تغطي قطاعات مهمة للدول الأعضاء المستفيدة منها.
وقال البنك في بيان صحفي صادر في ختام الدورة ال302 لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك أن التمويلات الجديدة تغطي مشاريع في قطاع الطرق في جمهورية كوت ديفوار بقيمة 136 مليون دولار وكذلك لدعم قطاع الأمن الغذائي بجمهورية تشاد بقيمة 3ر22 مليون دولار.
واضاف ان من ضمن المشروعات التي اعتمد الممجلس تمويلها خلال هذه الدورة ايضا قطاع الاتصالات في جمهورية جيبوتي بمبلغ 5ر16 مليون دولار وقطاع التعليم الجامعي في جمهورية بوركينا فاسو بمبلغ 14 مليون دولار.
وذكر ان المجلس اعتمد كذلك تقديم منح ومعونات من صندوق الوقف التابع للبنك لصالح عدد من المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء للمساهمة في مشاريع تعليمية وتدريب مهني في كل من جزيرة باربادوس ونيبال وسيريلانكا.
من جهة أخرى بحث المديرون التنفيذيون للبنك خلال الدورة الحالية مشروع جدول أعمال الاجتماع السنوي ال40 لمجلس محافظي البنك المقرر عقده خلال الفترة من العاشر إلى 11 يونيو المقبل على مستوى وزراء المالية والاقتصاد في الدول الأعضاء في مدينة مابوتو عاصمة جمهورية موزمبيق وذلك تلبية لدعوة من حكومتها.
كما عقد المجلس اجتماعا مشتركا مع مجالس إدارات المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك وهي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب.
وجرى خلال الاجتماع بحث أفضل السبل لتنفيذ الإطار الاستراتيجي المقرر ومناقشة الخطة الاستراتيجية المقترحة للسنوات العشر المقبلة من حيث الأهداف والموارد المتاحة وبما يتفق وتطلعات الدول الأعضاء.
يذكر أنه تم اعتماد الإطار الاستراتيجي لمجموعة البنك خلال الاجتماع السنوي ال39 لمجلس محافظي البنك الذي عقد العام الماضي. (النهاية) ن ح / م م ج