أهم الاخبار
A+ A-

نمر الصباح يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للحد من انتهاكات الملكية الفكرية

الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح
الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح
الكويت - 17 - 1 (كونا) -- أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح اليوم ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين (التجارة) ووزارة الداخلية للحد من انتهاكات الملكية الفكرية التي تتعرض لها بعض السلع والمنتجات في الاسواق.
وقال الشيخ نمر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم الاتفاق مع الوكيل المساعد للأمن الجنائي بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد العوضي على آلية لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق من اجل القضاء على كافة أشكال انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.
واضاف ان هذه المساعي تهدف الى رفع اسم دولة الكويت من تصنيف قائمة (الدول الأولى بالمراقبة) والمصنفة من مكتب التمثيل التجاري الامريكي (يو اس تي ار).
واوضح انه تم خلال الاجتماع طرح حلول بشأن كيفية تطبيق إجراءات ذات فاعلية اكثر لكشف عينات السلع المقلدة المصادرة من وزارة التجارة والصناعة وإجراءات تسليمها إلى إدارة الأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية وذلك تطبيقا لقوانين حفظ حقوق الملكية الفكرية في دولة الكويت كما تم الاتفاق على تسهيل سير الإجراءات المتخذه بهذا الخصوص.
وشدد الشيخ نمر الصباح على اهمية الانتهاء من اصدار قانون حق المؤلف (المعدل) لدى وزارة الاعلام والذي سيسهم بشكل كبير في تعديل تصنيف الكويت في قائمة المراقبة المذكورة.
يذكر ان قائمة (الدول الاولى بالمراقبة) تصدر عن مكتب التمثيل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية (يو اس تي ار) وتتضمن اسماء الدول المشمولة بانتهاكات حقوق الملكية الفكرية وتراجع باستمرار لرفع اسماء الدول التي تلتزم بمكافحة انتهاكات الملكية الفكرية والقرصنة.(النهاية) س م ر / ه ب