A+ A-

الجيش الليبي يسقط طائرة بدون طيار تابعة لمليشيات إسلامية مناهضة للحكومة غربي البلاد

طرابلس - 14 - 1 (كونا) -- أعلن الجيش الليبي النظامي إسقاط طائرة استطلاع من دون طيار تابعة لميليشيات إسلامية مناهضة للحكومة وذلك بعد اقترابها من إحدى قواعد الجيش غربي ليبيا.
واوضح العقيد احمد المسماري المتحدث باسم رئاسة أركان الجيش الليبي في حديث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية أن "المضادات الجوية التابعة للجيش الليبي استطاعت إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار بالقرب من قاعدة الوطيه العسكرية جنوب مدينة زوارة غربي البلاد وذلك بعد اقترابها من القاعدة الخاضعة لسيطرة الجيش".
وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) الموالية للجيش الليبي صورا لحطام طائرة مؤكدين أنها الطائرة التابعة ل(قوات فجر ليبيا) الإسلامية والتي أسقطها الجيش الليبي.
ويخوض الجيش الليبي معارك عنيفة في غرب ليبيا ضد (قوات فجر ليبيا) فيما تحاصر تلك القوات قاعدة الوطية الجوية التابعة للجيش منذ أكثر من شهر في محاولة للسيطرة عليها.
وتتألف (قوات فجر ليبيا) من تحالف مجموعة ميليشيات اسلامية في ليبيا تضم ميليشيات درع ليبيا الوسطى وغرفة ثوار ليبيا في طرابلس وميلشيات مقاتلين إسلاميين من مدن مصراته والزاوية وغريان وزليتن.
ولا تعترف (قوات فجر ليبيا) بالحكومة الليبية الجديدة المعترف بها دوليا ودعت البرلمان السابق الموالي لها للانعقاد من جديد والذي كلف حكومة موازية برئاسة الإسلامي عمر الحاسي.(النهاية) ن ع م / ن ب ش