A+ A-

فرقة (موسكوفا) الروسية للاطفال تقدم عرضا استعراضيا على مسرح السالمية

فرقة (موسكوفا) الروسية للاطفال تقدم عرضا استعراضيا
فرقة (موسكوفا) الروسية للاطفال تقدم عرضا استعراضيا
الكويت - 14 - 12 (كونا) -- بحركات فن الباليه الرشيقة وباداء فني عال قدم راقصوا فرقة (موسكوفا) الروسية للاطفال على مسرح السالمية اليوم عرضا استعراضيا راقصا متنوعا تضمن اداء فقرات مستوحاة من الفلكلور الروسي والموسيقى الشرقية اضافة الى تجسيد راقص لرواية (روميو وجولييت) العالمية.
واستهل العرض برقصة باليه قدمها فتيات وشباب في سن لا تتجاوز ال17 سنة تلتها رقصة (الشمسيات) لمجموعة اطفال لاتتجاوز اعمارهم السبع سنوات اذ تداخلت الوان الشماسي الزاهية بخفة حركاتهم الراقصة لتشكل لوحة استعراضية جميلة وتلى ذلك تقديم باليه (الطيور) باداء جميل انتزع اعجاب الحضور الذي صفق له طويلا.
ثم قدم شباب وفتيات الفرقة استعراضا راقصا مستوحى من التراث الهندي على وقع الموسيقى الشرقية ليتبعوه باداء باليه (روميو وجولييت) وعدد من الاستعراضات الراقصة المستوحاة من الفلكلور الروسي.
وتميزت جميع الاستعراضات برشاقة الحركة واتقان اداء الباليه والرقصات الفلكورية الروسية علاوة على التميز باداء الحركات الراقصة الهندية المعروفة بصعوبتها والتي تحتاج الى تدريب عال لاتقانها.
وتناسب اختيار ازياء المؤدين بشكل لافت مع نوع الرقصة التي يؤدونها فاستعراض (الطيور) تميز بازياء جميلة ومعبرة بألوانها فيما جسدت ازياء استعراض (روميو وجولييت) الحقبة التي تناولتها الرواية والتي تميزت بالفخامة وطول قياساتها.
وجاء اختيار الديكورات والخلفيات متناسقا مع الاستعراضات المقدمة وتعبر عنها بشكل كبير اذ عبرت في اداء الفلكلور الروسي عن الطبيعة والشمس في القرى فيما مثلت خلفية لصور الغيوم رقصة (الشمسيات) بينما عبرت صور البحر وحركة الامواج عن الرقصة الشرقية وصولا الى ديكور الطابع الأوروبي في القرون الوسطى اثناء لوحة (روميو وجوليت).
واكد السفير الروسي لدى البلاد الكسي سولوماتين في كلمة بافتتاح حفل الاستعراض الذي اقيم بحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح متانة العلاقات الكويتية - الروسية على مختلف الاصعدة والمجالات.
وقال ان العلاقات المتينة بين البلدين تتجلى باستمرار تبادل الزيارات بين الطرفين في جميع المجالات لاسيما في المجال الثقافي والذي ساهم في تعرف شعبي البلدين على ثقافة الاخر.
واضاف ان حضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح للعرض فرقة (موسكوفا) يعكس الاهتمام الكويتي بالتعرف على الثقافة والفن الروسي معربا عن شكره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على دعوة الفرقة الى الكويت.
واوضح ان الفرقة التي تؤدي استعراضات من الرقصات الحديثة ومن الفلكلور الروسي يؤديها الاطفال تقدم عروضها للمرة الاولى في الكويت ومنطقة الشرق الاوسط متمنيا ان تحوز اعجاب الجمهور الكويتي.(النهاية) ا ش م / ف ش