A+ A-

(التخطيط)..اجتمعنا مع 51 جهة حكومية لتقييم الموقف التنفيذي للخطة السابقة

الكويت - 5 - 11 (كونا) -- اعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ان اجتماعاتها المتواصلة منذ سبتمر الماضي مع الجهات الحكومية لتقييم الموقف التنفيذي للخطة الانمائية السابقة مستمرة وتم الاجتماع حتى الان مع 51 جهة حكومية على مستوى القيادات.
واضافت الامانة في بيان صحافي اليوم ان هذه الاجتماعات خاصة بتقييم الموقف التنفيذي للمشاريع الحكومية للخطة الانمائية السابقة (2010/2011-2013/2014).
ونقل البيان عن الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط المهندس هاشم الرفاعي قوله ان اجمالي عدد مشاريع الخطة الانمائية السابقة بلغ 1603 مشروعا رصد لها 6ر22 مليار دينار وصرف منها 8ر11 مليارا بنسبة تصل الى 2ر52 في المئة من المبلغ المرصود.
واكد الرفاعي أن هذه الاجتماعات تعد من أهم الاجتماعات التي تنفذها الامانة العامة للتخطيط لتقييم المرحلة السابقة لمشاريع الجهات الحكومية والوقوف على معوقاتها ومدى قدرة الجهات على تنفيذها.
واوضح ان تلك الاجتماعات حظيت باهتمام قيادات تلك الجهات لاسيما ان الخطة الانمائية السابقة واجهت عددا من المعوقات التي حالت دون الوصول للمستوى المأمول من الانجازات.
واضاف أن هذه الاجتماعات تساهم في تقييم الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة وتركز في الوقت نفسه على أن تكون مشروعات الخطة الانمائية الثانية للسنوات (2015/2016- 2019/2020) ذات عائد تنموي وأن تكون مرتبطة بأهداف وسياسات الخطة الانمائية الثانية وفقا لمنظومة مؤشرات تنموية قادرة على قياس الأثر التنموي لجميع المشاريع والقوانين والقرارات.
واشار الى ان امانة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تتابع بكل جد وحرص مدى التزام الجهات الحكومية بدورها التنموي في الخطة الانمائية الثانية وقياس أدائها المؤسسي.(النهاية) ف ن ك / ج خ