A+ A-

الوزيرة الصبيح تستقبل وفدا من مؤسسة (الملكة رانيا) للتعليم والتنمية

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصبيح مع وفد أردني من مؤسسة (الملكة رانيا) للتعليم والتنمية مجالات التعاون التنموي
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصبيح مع وفد أردني من مؤسسة (الملكة رانيا) للتعليم والتنمية مجالات التعاون التنموي
الكويت - 3 - 11 (كونا) -- بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصبيح مع وفد أردني من مؤسسة (الملكة رانيا) للتعليم والتنمية مجالات التعاون التنموي مع المملكة الاردنية الهاشمية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان الوفد الاردني الزائر قدم شرحا مفصلا للوزيرة الصبيح لما تقدمه مؤسسة (الملكة رانيا) ومبادرة (ادراك) واهدافها في تطوير واصلاح المنظومة التعليمية في الدول العربية وتحسين آفاق تشغيلها.
واعربت الوزيرة الصبيح عن تقديرها لاهداف المؤسسة وما تصبو اليه من تطوير للعملية التعليمية التي تعتبر من اهم معطيات تطوير المجتمع العربي ورفع مستوى التعليم بما يتناسب والتطور الحاصل في العالم.
كما عبرت عن تمنياتها للوفد بالتوفيق والنجاح لما فيه خير للامة العربية وشعوبها مشيدة بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين والتعاون المميز في جميع المجالات.
من جانبها اعربت الرئيس التنفيذي للمؤسسة هيفاء ضيا العطية عن الامل في الاستمرار بالتواصل لتحقيق طموح الشعوب في تعليم متطور يساهم في رفعة ورقي المجتمع العربي.
واطلقت مؤسسة (الملكة رانيا للتعليم والتنمية) منصة (ادراك) للتعليم الالكتروني كمنصة عربية الكترونية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر والتي تعرف باللغة الإنجليزية باسم (موكس) وذلك بالتعاون مع افضل الجامعات العالمية مثل هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا ويوسي بركلي.
وتهدف هذه المنصة الى توفير فرصة للكفاءات العربية للالتحاق عبر شبكة الانترنت بمساقات متوفرة من قبل افضل الجامعات العالمية مع امكانية الحصول على شهادات اتقان في بعض منها كما تفتح المجال ايضا للالتحاق بمساقات جديدة باللغة العربية لأفضل الأكاديمين العرب لاثراء التعليم عربيا.(النهاية) م ذ / ج خ