A+ A-

ماليزيا تعتزم وضع طائرتها المنكوبة بشرقي أوكرانيا نصبا تذكاريا بعد تجميعها

كوالالمبور - 3 - 11 (كونا) -- قال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي هنا اليوم أن بلاده تطمح في وضع الطائرة الماليزية المنكوبة في شرق اوكرانيا كنصب تذكاري للبلاد بعد اعادة تركيبها.
وقال لاي في تصريح صحفي أن حطام الطائرة سينقل الى ماليزيا بعد انتهاء السلطات الهولندية وغيرها من الهيئات والوكالات من التحقيقات والتحريات مضيفا ان ماليزيا ستحاول تجميع أجزاء الطائرة.
وأضاف أن السلطات الماليزية استعادت جميع رفات الضحايا الماليزيين البالغ عددهم 44 شخصا من أصل 298 ضحية كانوا على متن الطائرة مشددا على أن السلطات تركز حاليا في أخذ الجناة الى العدالة بعد الانتهاء من التحقيقات.
وفي سياق متصل أوصى الوزير الماليزي المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) باعتماد اجراءات وبروتوكولات الزامية من شأنها رفع معايير السلامة في الطيران المدني مؤكدا أهمية إرسال التقارير اللازمة في الوقت المناسب لا سيما ذات الصلة بالمخاطر التي تواجهها الرحلات الجوية.
يذكر ان طائرة الخطوط الجوية الماليزية (ام.اتش 17) كانت متجهة من العاصمة الهولندية امستردام الى العاصمة الماليزية كوالالمبور عندما سقطت في شرق اوكرانيا في ال17 من شهر يوليو الماضي الامر الذي اسفر عن مقتل جميع ركابها ال298.(النهاية) ع ا ب / م ج ز