A+ A-

الاتحاد الاوروبي يطالب النمسا بزيادة مساهمتها لمساعدة التنمية

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي
فيينا - 10 - 10 (كونا) -- طالب مفوض شؤون التنمية في الاتحاد الاوروبي اندريس بيبالغس النمسا بزيادة مساهمتها لمساعدة التنمية في العالم مذكرا اياها بتعهدها بزيادة حجم مساعدتها للدول النامية.
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية اليوم عن المفوض الاوروبي قوله على هامش زيارة يقوم بها حاليا ان النمسا ما زالت بعيدة عن هدف الفية الامم المتحدة للتنمية المتمثل في تخصيص 70ر0 في المئة من الناتج الداخلي الاجمالي حتى سنة 2015.
واشار الى ان النمسا لا تخصص حاليا من هذا الناتج سوى 28ر0 في المئة كما ان معدل المساعدة التي يقدمها الاتحاد الاوروبي لهذه الدول ليس هو الآخر أفضل بكثير اذ لا يتجاوز 43ر0 في المئة من الناتج الداخلي الاجمالي للاتحاد.
واضاف انه من المهم ان نكثف مقاومة المهربين للاشخاص في ضوء كوارث الغرق التي يقع ضحيتها آلاف اللاجئين في البحر الابيض المتوسط في محاولة للوصول الى اوروبا وان نعمل على اتخاذ وسائل أخرى تمكن من الدخول الى الاتحاد الاوروبي بشكل شرعي وان نعطي لهؤلاء الناس بعض الآفاق المطمئنة.
وخلص مفوض شؤون التنمية في ختام تصريحه الى القول ان مساعدة التنمية التي تساهم بها الحكومة النمساوية هي في تراجع من سنة الى اخرى منذ 2010 حيث تراجعت من 100 مليون يورو الى 77 مليون في 2014 ومن المنتظر الا تزيد على 65 مليونا في 2015.(النهاية) ع م ق / ط أ ب