A+ A-

الكويت تخسر أمام كندا بكأس العالم لكرة القدم الامريكية للشباب

جانب من مباراة منتخب الكويت و نظيره الكندي
جانب من مباراة منتخب الكويت و نظيره الكندي
الكويت - 8 - 7 (كونا) -- مني منتخب الكويت لكرة القدم الأمريكية للشباب بخسارة قاسية أمام نظيره الكندي في أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للعبة للشباب التي انطلقت هنا الليلة الماضية برعاية أميرية سامية.
وجاءت خسارة المنتخب الكويتي أمام حامل لقب النسخة السابقة وأحد المصنفين الأوائل على مستوى العالم في هذه اللعبة بنتيجة 91 نقطة دون رد بعد مباراة من جانب واحد لمصلحة المنتخب الكندي.
ولم يجد الكنديون صعوبة في حسم المباراة التي أقيمت في ملعب علي صباح السالم بنادي النصر الرياضي وانتهت في ساعة متأخرة ليلا بعد أن فرضوا سيطرتهم المطلقة على أشواط المباراة الاربعة في ظل فارق الخبرة الكبير والقوة البدنية الهائلة التي كانت لمصلحتهم.
وبهذه النتيجة يصدر منتخب كندا المجموعة الأولى برصيد نقطتين وبفارق الاهداف عن المنتخب النمساوي بينما احتل منتخب فرنسا المركز الثالث بخسارته أمس أمام النمسا في افتتاح مباريات المجموعة وبفارق الاهداف عن المنتخب الكويتي.
وفي منافسات المجموعة الثانية تغلب المنتخب الياباني على نظيره الألماني بنتيجة 48 نقطة مقابل 20 ليحتل وصافة المجموعة وبفارق الأهداف خلف المنتخب الأمريكي الفائز بدوره على الفريق المكسيكي أمس في افتتاح مباريات هذه المجموعة فيما احتل المنتخبان الالماني والمكسيكي المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي دون رصيد وبفارق الاهداف.
في سياق متصل قال مدرب المنتخب الأمريكي ارون برادي في تصريح صحافي إن البطولة ظهرت في يومها الأول بصورة قوية لاسيما من منتخبي كندا والنمسا اضافة الى فريقه متوقعا أن تحفل المباريات بمزيد من القوة والندية في الجولات المقبلة.
وأضاف برادي أن فوز فريقه على المكسيك 49 - 14 كان مستحقا بعد أن نجح لاعبوه في اختراق الجهة اليسرى للفريق المنافس بفضل سرعتهم ما مكنهم من احراز نقاط كاملة مؤكدا أن فريقه جاء للتتويج باللقب لا سيما ان هذه اللعبة تأسست وانطلقت في العالم من الولايات المتحدة الأمريكية.
ونوه بجهود اللجنة المنظمة للبطولة في توفير كل ما تحتاجه الفرق ما أسهم بانطلاقتها بنجاح مشيدا بدور نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الأمريكية (أفاف) وعضو اللجنة الكويتية للرغبي وكرة القدم الامريكية الشيخ مشعل طلال الفهد الصباح في نشر هذه اللعبة في الكويت والقارة الاسيوية.(النهاية) ف ش ا / ت ب