A+ A-

البنك الاسلامي للتنمية يعقد الاجتماع ال39 لمجلس محافظيه ويحتفل بالذكرى ال40 لتأسيسه

جدة - 23 - 6 (كونا) -- أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم أنه سيعقد غدا اجتماعه السنوي ال39 بالتزامن مع الاحتفال بمرور 40 عاما على انشائه. وأكد وزير المالية السعودي رئيس مجلس محافظي البنك الدكتور إبراهيم العساف في مؤتمر صحافي عقده هنا مع رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور أحمد بن محمد علي أن احتفال البنك الاسلامي للتنمية بمرور 40 عاما على انشائه يعد فرصة للبنك لاعادة النظر والمراجعة لأدائه منذ إنشائه.
وأشاد بقيام البنك باجراء تقويم مستقل لدوره في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها وذلك لدعم جهود التنمية في دوله الأعضاء وما قدمه من مساندة ودعم للمجتمعات الاسلامية في الدول غير الأعضاء و"ما تركه من أثر على الصناعة المالية الاسلامية".
وقال الوزير العساف "مما يبعث على الرضا والارتياح ما أظهره التقويم من تقدير واسع النطاق للدور الذي تضطلع به مجموعة البنك والمكانة التي تحتلها بوصفها مؤسسة تحظى بالاهتمام على الصعيد الدولي".
وأضاف "إن اجتماعات المحافظين ستستعرض جدول الأعمال وسيناقشون تقرير التقويم التاريخي والإطار العام للاستراتيجية للعشر سنوات القادمة الذي أجرته المجموعة بمناسبة مرور 40 سنة على إنشائها".
وشدد على تطلع البنك خلال الاجتماع للاستماع لمقترحات المحافظين من أجل صياغة استراتيجية تفصيلية لكيانات المجموعة تركز على متطلبات الدول الأعضاء وتستجيب للتطورات في الاقتصاد العالمي وأولويات أجندة التنمية.
وسيرعى هذه الاحتفالية نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز. (النهاية) ن ح / س ع م