A+ A-

مؤتمر لتطوير التنمية الادارية بدول الخليج يبدأ اعماله بالدوحة

الدوحة - 23 - 6 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم اعمال المؤتمر الثالث لمعاهد الادارة العامة والتنمية الادارية في دول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان (التغيير والابداع الاداري في المنظمات الحكومية .. تجارب ورؤى مستقبلية).
وقال وزير التنمية الادارية القطرية عيسى النعيمي في كلمة افتتح بها المؤتمر ان المؤتمر يكتسب اهمية بالغة بالنظر الى التحولات التي يشهدها العالم المعاصر بما تفرضه على الادارة من تغيرات هيكلية وتنظيمية اصبحت تستلزم تعبئة الامكانيات البشرية والمادية المتاحة لمواجهة تحدياتها.
واضاف ان المعرفة والتكوين من انجع الادوات لتطوير الادارة ومسايرتها للتغيير الذي يطرأ على محيطها الداخلي والخارجي مشيرا الى ان الادارة الرشيدة اصبحت من اهم المعايير لقياس تقدم الدول ومدى كفاءة نظم الحكم.
ودعا الى اعتماد اساليب حديثة في الوظيفة العامة وايجاد وتفعيل المبادرات الابداعية والابتكارية من خلال تكريس التعاون بين الدول الخليجية.
واعتبر الوزير النعيمي المؤتمر فرصة مواتية لبلورة خيارات استراتيجية كفيلة بمواجهة المتغيرات التي قد تواجه جهود تحقيق التنمية لمستدامة.
ومن المقرر ان يناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام محاور عدة منها التغيير والابداع المفهوم والدوافع وعوامل النجاح ودور القيادات الادارية في ادارة التغيير وتنمية القدرات الابداعية الموظفين بالاجهزة الحكومية.(النهاية) ن ن د /ع م