A+ A-

الفنانة ثريا البقصمي تشكل وجه المرأة باقلام الحبر في معرضها التشكيلي ال61

احدي لوحات الفنانة ثريا البقصمي
احدي لوحات الفنانة ثريا البقصمي
الكويت – 2 – 6 (كونا) -— وظفت الفنانة التشكيلية ثريا البقصمي اقلام الحبر التي تستخدم للكتابة في تشكيل وجه المرأة عبر 70 لوحة فنية تضمنها معرضها التشكيلي الشخصي ال61 والتي جمعت فيها ترحالها وتجربتها وتركيزها الواضح على مشاعر وتعابير المرأة من خلال وجهها.
وقالت البقصمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح المعرض اليوم في صالة (غدير غاليري) والذي حمل عنوان (رحلتي من أقلام شيفر) ان لوحاتها المعروضة تحمل كل التقنيات والأساليب والمواضيع التي تعرضت لها في حياتها مبينة ان اللوحات هي نتاج عمل حوالي ثلاثة أشهر خطتها ولونت أجزاء كبيرة منها بأقلام الحبر.
واضافت ان فكرة استخدام الأقلام المخصصة للكتابة في الاعمال الفنية بالمعرض هي فكرة بدأت تجول العالم ويقدمها عدد من الفنانين العالمين في الكثير من الدول مبينة ان هذه التجربة امتدت الى الكويت من خلال هذا المعرض.
وتمكنت الفنانة البقصمي من توظيف واستخدام المواد المختلفة ومنها اقلام الحبر في الرسم والتلوين في لوحاتها وعملت على ابراز التعابير وإيصال الرسائل المختلفة باستخدام اللون لتشكل مشاعر وتعابير المرأة في بقاع العالم المختلفة عبر تلك اللوحات مثل لوحة (يد فاطمة) و(صباح إمرأة) و(أمومة) و(حريم السلطان).(النهاية) ي ت / ف ش